"نبيلة وشجاعة"... "الجبهة الشعبية" تثني على مبادرة الحوثي لتبادل الأسرى

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تصف مبادرة زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، لتبادل الأسرى مع السعودية بأنها "نبيلة وشجاعة"، وتعرب عن تضامنها مع اليمن بوجه عدوان التحالف السعودي.

  • الجبهة الشعبية: المبادرة اليمنية تأتي تأكيداً جديداً على الموقف اليمني الأصيل

أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن تقديرها لمبادرة زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، والقاضية بإطلاق سراح طيار وأربعة ضباط وجنود سعوديين، مقابل إطلاق السعودية للمعتقلين الفلسطينيين لديها.

وأكدت الجبهة في بيان لها، مساء اليوم الخميس، أن المبادرة "نبيلة وشجاعة، وتأتي تأكيداً جديداً على الموقف اليمني الأصيل، والمتواصل في دعم الشعب الفلسطيني ونضاله".

وأضاف البيان أن المبادرة تعبّر عن "ترابط النضال القومي الذي لاتزال القضية الفلسطينية تشكّل مركزه، رغم ما يعانيه اليمن الشقيق من نتائج العدوان والتهديد لوحدة أراضيه".

ووجهت الجبهة الشعبية "التحية للشعب اليمني الشقيق"، مجددةً تضامنها معه في وجه العدوان، ومؤكدةً أن "الشعب الفلسطيني لن ينسى له مواقفه التي شكَّلت على الدوام خير سند له".

وفي السياق نفسه، قالت حركة حماس أنها تابعت "باهتمام المبادرة المقدَّرة التي أطلقها السيد عبد الملك الحوثي بخصوص مبادلة الأسرى"، معربةً عن تقديرها لـ"روح التآخي والتعاطف مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده ومقاومته".

وكانالقيادي في حركة حماس محمود الزهار، أكد للميادين أن "مبادرة زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، أفرحت قلوب كل المجاهدين والمقاومين الفلسطينيين"، مستبعداً أن تستجيب السعودية للمبادرة التي أطلقها زعيم الحركة.