روحاني: الانجازات لمواجهة كورونا ناجمة عن دعم الشعب وتعاونه

الرئيس الإيراني يشيد بجهود الشعب الإيراني، ويدعو إلى مزيد من الالتزام بالإجراءات الوقائية، والمتحدث باسم الخارجية يصف النظام الأميركي بـ"البغيض".

  • روحاني: الإحصائيات التي قدمناها كشفت خطاً بيانياً جيداً أيّدته منظمة الصحة العالمية

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، خلال جلسة الهيئة الوطنية لمكافحة كورونا اليوم الثلاثاء، إن "الإنجازات التي حققتها إيران اليوم على صعيد مكافحة فيروس كورونا الفتاك، ناجمة عن دعم الشعب وتعاونه في هذا الخصوص".

وأوضح روحاني أن "الإحصائيات التي قدمتها وزارة الصحة، كشفت خطاً بيانياً جيداً، أيّدته منظمة الصحة العالمية"، وهو الأمر الذي أكدّه وزير الصحة الإيراني، بقوله إن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد "تسير في معدلات تنازلية، وأن الأيام المقبلة ستكشف ما إذا كانت إيران ستواجه أزمة، أم يستمر ذلك الانخفاض".

ودعا الرئيس الإيراني المواطنين الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس، الالتزام بالحجر الصحي في منازلهم إذا كانت الأعراض خفيفة، أو مراجعة المراكز العلاجية والمستشفيات، مضيفاً أنه إن "لم يلتزم المصابون بالحجر الصحي سيتم التعامل معهم ويتم محاكمتهم".  

موسوي: النظام الأميركي "بغيض"

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، أن "تصريحات بومبيو عن إيران مخادعة، وهي دليل على الطبيعة البغيضة للنظام الأميركي".

وأضاف موسوي أن "مسؤولي الخارجية الأميركية يعلقون على إجراءات إيران بمواجهة كورونا بناء على معلومات كاذبة"، موضحاً أنه "لا يمكن لمثل هذه التصريحات السخيفة أن تخفي عن الرأي العام، ضعف أداء إدارة ترامب في التعامل مع كورونا".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إن "إدارة ترامب أنفقت تريليوني دولار لدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة"، لافتاً إلى أنها "لو أنفقت هذه المبالغ على الفئات الفقيرة في أميركا، لما شاهدنا بكاء الممرضين بسبب نقص الإمكانات العلاجية".