بالفيديو: متضامنون عبر الميادين مع الأسرى المضربين في أسبوعهم الثاني

حملة التضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال تدخل أسبوعها الثاني، بالتزامن مع وقفات تضامنية في القدس ومدن عربية وأوروبيةـ وجيش الاحتلال يعلن عن فرض إغلاق على الضفة الغربية وقطاع غزة حتى ليل الأربعاء المقبل.

اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي في القدس المحتلة على وقفة نظّمها نشطاء وأهالي الأسرى تضامناً ومسنادةً للمعتقلين المضربين عن الطعام، بعد تفريقها تجمّعاً للأهالي عند باب العمود ملاحقةً المتظاهرين في الشوارع المحيطة، إضافة إلى الاعتداء على عدد من الصحافيين.
وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن جهاز"الشاباك" اعتقل 17 فلسطينياً من حي العيساوية في شرقي القدس ليل السبت. 

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أعلن عن فرض إغلاق على الضفة الغربية وقطاع غزة حتى ليل الأربعاء المقبل.

وكان مراسل الميادين في فلسطين المحتلة  أفاد بأنّ سلطات الاحتلال فرضت الإغلاق العسكريَّ على مناطق الضفة وغزة لمدة ثلاثة أيام ابتداء من ليلِ السبت.

 


تضامن واعتصامات في مدن عربية

وفي بيروت، نظمّت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بمشاركة ممثلين عن عدد من الأحزاب اللبنانية والفلسطينية.


ووجّه العاصمة اللبنانية بيروت نظمّت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بمشاركة ممثلين عن عدد من الأحزاب اللبنانية والفلسطينية.


 المعصتمون وجهوا رسالة إلى الأمين العام  للأمم  المتحدة دعوا فيها المنظمة الأممية إلى التدخّل المباشر  لإطلاق سراح الأسرى وتوفير الحماية القانونية لهم وملاحقة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحقهم.


ودعماً لإضراب الأسرى الفلسطينيين دخل مناضلو حركة الشعب في تونس في إضراب رمزي عن  الطعام على مدى يومين تخللته مداخلات سياسية لمناضلين ومفكرين من تونس وفلسطين.


الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي أكد أهمية الثبات في تقديم الدعم  للقضية الفلسطينية على الصعد كافة ومنها قضية الأسرى التي ستتواصل التحركات المساندة لها بالتنسيق مع مختلف القوى الحيّة في البلاد.


 وفي بريطانيا، شارك أبناء الجالية الفلسطينية في بريطانيا ونشطاء بريطانيون في تظاهرة أمام السفارة الاسرائيلية في لندن تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ورفع المتظاهرون لافتات تنددّ بممارسة الاحتلال الوحشية بحق الاسرى، فضلاً عن مطالبتهم بالافراج عن الأسرى الفلسطينيين.

تضامن مع الأسرى بإرسال صورة أو فيديو

ويشير موقع الميادين نت إلى أنه يرحب بجميع المنضمين إلى حملة #الميادين_مع_الأسرى ، ويستقبل فيديوهاتهم التضامنية عبر تطبيق الواتساب على الرقم 0096181797295