شنايدر من الملاعب إلى المكاتب

نجم منتخب هولندا السابق ويسلي شنايدر يُنهي مشواره في ملاعب كرة القدم، ليتحوّل مباشرة للعمل ضمن الطاقم الإداري لنادي أوتريخت الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى في هولندا.

  • شنايدر نجم منتخب هولندا السابق

أنهى نجم منتخب هولندا السابق ويسلي شنايدر مشواره في ملاعب كرة القدم، ليتحوّل مباشرة للعمل ضمن الطاقم الإداري لنادي أوتريخت الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى في هولندا.
وجاء قرار النجم الهولندي، المولود في 9 حزيران/ يونيو 1984 في أوتريخت، بعد انتهاء عقده مع الغرافة القطري الذي لعب له خلال آخر موسمين.
وبدأ شنايدر مسيرته مع الكرة في صفوف أياكس أمستردام، وخاض مباراته الأولى بقميص الفريق الأول في 2003 وهو لم يبلغ بعد 18 عاماً، وهو نفس العام الذي لعب فيه مباراته الدولية الأولى مع منتخب "الطواحين هولندية".
ومنذ ذاك الوقت، بات شنايدر أحد العناصر الأساسية في صفوف أياكس الذي رحل عنه في 2007 بعد 180 مباراة سجّل خلالها 58 هدفاً وصنع 45 هدفاً، والذي توِّج معه بلقب الدوري مرة و3 ألقاب في الكأس.
وساهم الأداء الرائع لشنايدر مع أياكس في انتقاله لريال مدريد الإسباني ومن ثم إلى الدوري الإيطالي عبر بوابة إنتر ميلانو في 2009.
وعلى عكس ريال مدريد برز شنايدر مع "النيراتزوري" تحت يادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث شارك في 116 مباراة سجّل خلالها 22 هدفاً، وقاده للتتويج بالثلاثية في موسم تاريخي للفريق (2009-10) (الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري الأبطال)، هذا بالإضافة لكأس السوبر الإيطالي ومونديال الأندية في تجربته الأبرز مع الأندية.
وعلى صعيد المنتخب، ظهر شنايدر بقميص "البرتقالي" في 134 مباراة وسجل 31 هدفاً، وشارك في نهائي مونديال 2010 في جنوب أفريقيا حيث حلّ المنتخب الهولندي وصيفاً لإسبانيا.