بداية رائعة لريال مدريد في "الليغا"

ريال مدريد يفوز على مضيفه سيلتا فيغو 3-1 في بداية مشواره في الموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم رغم طرد لوكا مودريتش.

  • كروس محتفلاً بهدفه الرائع مع بايل

حقّق ريال مدريد بداية موفّقة للموسم الجديد لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفوزه 3-1 على سيلتا فيغو خارج ملعبه بمساعدة تسديدة رائعة بعيدة المدى من النجم الألماني طوني كروس رغم طرد الكرواتي لوكا مودريتش، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، ببطاقة حمراء مباشرة.

ووضع الفرنسي كريم بنزيما ريال مدريد في المقدمة في الدقيقة 12 عقب عمل رائع من الويلزي غاريث بايل من مركز الجناح. وشارك بايل على نحو مفاجئ ضمن التشكيلة الأساسية بسبب إصابة البلجيكي إيدن هازار.

وتعادل سيلتا قبل نهاية الشوط الأول لكن الهدف أُلغي بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد. لكن أصحاب الأرض استفادوا من استخدام نفس التقنية في الدقيقة 56 بعد طرد مودريتش نتيجة احتكاكه بكعب قدم دينيس سواريز.

لكن سيلتا لم يستفد من الزيادة العددية بعد أن ضاعف كروس الغلّة لريال مدريد بعدها بخمس دقائق بتسديدة لا تصد قبل أن يضيف البديل لوكاس فاسكيز الهدف الثالث في الدقيقة 80 عقب تمريرة من بنزيما.

واستطاع سيلتا أن يسجل هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما هز ايكر لوسادا (18 عاماً) الشباك بعد دقيقتين على حلوله بديلاً ليخوض أول مباراة له مع الفريق.

وبدا الأداء الذي ظهر به ريال مدريد في غاية التحدي من قبل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عقب موسم مروع على كافة الأصعدة شهد تعاقب ثلاثة مدربين على الفريق إضافة لفترة اعداد سيئة للموسم الحالي شهدت فوز الفريق بمباراتين من أصل سبع مباريات.

وقال سيرجيو راموس قائد ريال مدريد للصحفيين: ”إنها طريقة جيدة للغاية لبداية الموسم خاصة عقب التكهنات التي سبقت الموسم. حاولنا ألا نتأثر بكل ذلك وأن نركز فقط على الوصول لأفضل مستوى ممكن ونحن نستحق النتيجة التي تحققت اليوم“.

وبدا زيدان مدرب مدريد سعيداً بالأداء وامتدح فريقه لسيطرته على المباراة عقب طرد مودريتش.

وقال الفرنسي: ”خضنا مباراة متكاملة منذ البداية وكنا في غاية التألق عندما تراجعنا إلى 10 لاعبين. كان لزاماً أن نعاني لنصل لتلك النتيجة ونحن في غاية الرضا عنها خاصة في ظل المستوى الذي ظهرنا عليه في الفترة التي سبقت الموسم".