تفوَّق على ميسي ورونالدو... كيف يرى الفرنسيون بنزيما؟

إحصائية واستطلاع للرأي لصحيفة "فرانس فوتبول" يؤكّدان تألّق كريم بنزيما هذا الموسم.

  • موسم رائع لبنزيما

فاجأ النجم الفرنسي كريم بنزيما الجميع بمستواه المميز مع ريال مدريد الإسباني منذ انطلاق الموسم الحالي.

بنزيما يتصدّر حالياً ترتيب الهدافين في "الليغا" بعد أن سجّل هدفين في المباراة الأخيرة رافعاً رصيده إلى 9 أهداف متقدماً بهدف على كل من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، وجيرار مورينو، لاعب فياريال، ولورين لاعب ريال بيتيس.

كما أن اللاعب الفرنسي سجّل هدفين في منتصف الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا في الفوز الكبير على غالاتا سراي التركي 6-1، ليصبح رصيده 11 هدفاً في مختلف المسابقات.

كذلك فإن بنزيما تخطّى الأسطورة المجري بوشكاش على لائحة الهدّافين التاريخيين لريال مدريد في "الليغا" والتي يتصدّرها نجم الفريق السابق والحالي ليوفنتوس الإيطالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

موقع "ProFootballDB " للإحصائيات في كرة القدم أظهر أن بنزيما لا يتفوّق من ناحية الأهداف على الثنائي ميسي ورونالدو فحسب، بل أيضاً من خلال نسبة التسجيل مقارنة بالتسديدات.

إذ إن بنزيما سجّل 11 هدفاً من 26 تسديدة مقابل 9 أهداف لميسي من 26 تسديدة أيضاً، أما رونالدو فسجّل 6 أهداف من 35 تسديدة.

وفي الموازاة، قامت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية باستطلاع للرأي حول ما إذا كان بنزيما أفضل مهاجم في فرنسا في الوقت الحالي.

وأجاب 68% من المصوّتين بـ "نعم"، مقابل 32% قالوا "كلا".

ولفتت "فرانس فوتبول" إلى أن بنزيما بـ 233 هدفاً في 480 مباراة هو أفضل هداف وأكثر لاعب فرنسي خوضاً للمباريات في تاريخ ريال مدريد، علماً أنه تمكّن قبل فترة من تخطّي النجم السابق تييري هنري كأفضل هدّاف فرنسي مع فريق خارج فرنسا في البطولات الأوروبية.