لايبزيغ "بطلاً للخريف" في "البوندسليغا"

لايبزيغ يفوز على ضيفه أوغسبورغ 3-1 وينفرد بصدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم.

  • واصل الهولندي الشاب جوشوا زيركزي التسجيل مع بايرن

 

حسم لايبزيغ لقب "بطل الخريف" في الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على ضيفه أوغسبورغ 3-1.

ووجد لايبزيغ نفسه متأخّراً منذ الدقيقة الثامنة عبر فلوريان نيدرليخنر، وانتظر الدقيقة 68 لإدراك التعادل عبر لاعب وسطه النمسوي كونراد لايمر، ومنحه الدولي التشيكي المعار من روما الايطالي باتريك شيك التقدّم بعد 12 دقيقة بكرة رأسية، قبل أن يحسم الدنماركي يوسف بولسن الفوز بالهدف الثالث إثر تمريرة من تيمو فيرنر (89).

واستعاد لايبزيغ نغمة الانتصارات التي توقّفت في المرحلة الماضية عند ستة متتالية بتعادله الثمين مع مضيفه بوروسيا دورتموند 3-3، وحقّق فوزه الحادي عشر هذا الموسم معزّزاً صدارته برصيد 37 نقطة بفارق نقطتين أمام شريكه السابق بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تعادل سلبياً أمام مضيفه هيرتا برلين.

وحقّق بايرن ميونيخ فوزه الثالث على التوالي والعاشر هذا الموسم وكان بشق النفس على ضيفه فولفسبورغ 2-0، أنهى به دور الذهاب في المركز الثالث.

وصمد فولفسبورغ 85 دقيقة أمام الضغط الهجومي للنادي البافاري والمحاولات الخطيرة لمهاجميه هداف "البوندسليغا" البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر والبرازيلي فيليبي كوتينيو وسيرج غنابري والكرواتي إيفان بيريسيتش.

ونجح البديل الهولندي الشاب جوشوا زيركزي (18 عاماً) في افتتاح التسجيل في الدقيقة 85 بعد دقيقتين من مشاركته مكان كوتينيو، من تسديدة قوية من داخل المنطقة إثر تمريرة من مولر.

وهو الهدف الثاني لزيركزي في ثاني مباراة له مع النادي البافاري بعد الأول في مرمى فرايبورغ (3-1) الأربعاء عندما شارك بديلاً أيضاً.

وجاء سيناريو مباراة اليوم مشابهاً لمباراة الاربعاء لأن غنابري سجل الهدف الثاني في الدقيقة 89 بتسديدة قوية من داخل المنطقة أيضاً إثر تمريرة من ليفاندوفسكي.

واستغل بايرن ميونيخ خسارة شريكه السابق بوروسيا دورتموند أمام مضيفه هوفنهايم 2-3 الجمعة في افتتاح المرحلة وانفرد بالمركز الثالث برصيد 33 نقطة.

وأكد الرئيس التنفيذي لنادي بايرن كارل هاينتس رومينيغه أن "لا شيء يمنع" استمرار مدرّبه المؤقت هانزي فليك حتى نهاية الموسم.

ومنذ استلامه المهمة، قاد فليك بايرن إلى الفوز في ثماني مباريات في مختلف المسابقات مقابل خسارتين.

في المقابل، لم يستغلّ شالكه تعثُّر دورتموند لانتزاع المركز الرابع منه وتعادل أمام ضيفه فرايبورغ 2-2.

وتقدّم شالكه بهدف سوات سيردار في الدقيقة 26، لكن فرايبورغ رد بثنائية من ركلتي جزاء لنيلز بيترسن (54) والإيطالي فينتشنتسو غريفو (67)، قبل أن يدرك التركي أحمد كوتوجو التعادل في الدقيقة 80.

ورفع شالكه رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف وراء دورتموند، وفرايبورغ إلى 26 نقطة وتراجع إلى المركز الثامن تاركاً المركز السادس لباير ليفركوزن الفائز على مضيفه ماينتس بهدف سجله الأرجنتيني لوكاس ألاريو (90+3).

وتابع كولن تألّقه وحقق فوزه الثالث على التوالي والخامس هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه فيردر بريمن بهدف سجله المهاجم الكولومبي جون كوردوبا في الدقيقة 39.