قرعة الدور الـ 16 من كأس ملك إسبانيا

الإتحاد الإسباني لكرة القدم يجري قرعة الدور الـ 16 من "الكوبا ديل راي"، حيث وضعت القرعة الريال وبرشلونة في مواجهات سهلة على الورق.

  • ستلعب جميع مباريات الأدوار المقبلة بنظام المباراة الواحدة

أسفرت قرعة دور الـ 16 في كأس ملك إسبانيا التي أجريت اليوم الجمعة، عن مواجهتين سهلتين لريال مدريد وبرشلونة.

وسيواجه ريال مدريد سرقسطة، فيما سيلعب برشلونة أمام ليغانيس، بدور فالنسيا يلعب أمام ليونيسا من الدرجة الثانية والذي أقصى أتليتكو مدريد من البطولة أمس الخميس بفوزه 2-1.

وستلعب جميع مباريات الأدوار المقبلة بنظام المباراة الواحدة أي لا وجود للذهاب والإياب، باستثناء الدور النصف النهائي.

وتقام المباريات في الأسبوع المقبل خلال الفترة ما بين 28 و30 كانون الثاني/ينايرالجاري، وذلك على ملعب الفريق الذي يلعب في الدرجة الأدنى، على سبيل المثال فالنسيا لن يخوض مباراته على ملعبه "ميستايا" إنما سيكون مجبراً على السفر خارج أرضه، وتهدف هذه الخطوة إلى منح الفريق الأضعف فرصة إضافية، وفي حالة مواجهات أندية الليغا معًا يقام اللقاء على ملعب الفريق الذي سحب في القرعة أولاً.

ومن المنتظر أن يتم تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" بدءاً من دور الـ 16، حيث لم يتم استخدام هذه التقنية في الأدوار السابقة.

أما مواعيد باقي المراحل في "الكوبا ديل راي" فهي على النحو التالي، الدور الربع النهائي في 5 شباط/فبراير 2020، الدور النصف النهائي في 12 شباط/فبراير و4 آذار/مارس، المباراة النهائية والتي تلعب على أرض محايدة في 18 نيسان/أبريل.


نتيجة القرعة كاملة

 

غرناطة x باداخوز

فالنسيا x ليونيسا 

أتلتيك بيلباو x ديبورتيفو تينيريفي 

ريال مدريد  x ريال سرقسطة

إشبيلية x ميرانديس 

فياريال x رايو فالكانو

ليغانيس x برشلونة

أوساسونا x ريال سوسيداد