الدوري الألماني: بايرن ينتزع الصدارة بعد تعادل لايبزغ ودورتموند يتوّهج!

قمة الدوري الألماني تنتهي بالتعادل، فيما نجح بايرن في الاستمرار بسلسلة نتائجه الإيجابية، وأكمل هالاند انطلاقته الرائعة بتسجيله لهدفين رافعاً رصيده إلى 7 أهداف.

  • هالاند سجل هدفه الـ 7 في ثلاث مباريات
  • بايرن ينتزع الصدارة
  • بايرن ينتزع الصدارة
  • بايرن ينتزع الصدارة

نجح بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني، اليوم السبت، في الانتصار على ضيفه ماينز (3-1)، محققاً فوزه السادس توالياً، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من "البوندسليغا". فيما أصبح النرويجي إرلينغ هالاند أول لاعب يسجل 7 أهداف في أول 3 مباريات له في الدوري معززاً انطلاقته "الخارقة" مع بوروسيا دورتموند. 

وتصدر بايرن، الترتيب  (42 نقطة) بفارق نقطة عن لايبزيغ الذي تعادل (2-2) في قمة الجولة الـ 20 عندما حل الثالث بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفاً عليه.

وحسم الفريق البافاري، صاحب اقوى هجوم في الدوري (58 هدفاً مقابل 56 لدورتموند) المواجهة باكراً بثلاثة أهداف بعد 26 دقيقة.

افتتحها البولندي روبرت ليفاندوفسكي معززاً صدارته لترتيب الهدافين (22 هدفاً)، بفارق هدفين عن تيمو فيرنر مهاجم لايبزيغ.

وعزز توماس مولر تقدم فريقه، قبل أن يضيف الاسباني تياغو الكانتارا الهدف الثالث.

وقلص ماينز الفارق بعد ركنية خدعت الحارس الألماني مانويل نوير، وسجلها الهولندي جيري سانت جوست بمساعدة من غوريتسكا.

وتابع بايرن نتائجه الساحقة بعد فوزين على هرتا برلين (4-0) وشالكه (5-0)، حيث سيلعب "البافاري" مباراة صعبة الأسبوع المقبل أمام ضيفه لايبزيغ.

 

هالاند وسانشو الحاضر والمستقبل!

  • اصبح سانشو (19 عاماً) أول"مراهق" يسجل 25 هدفاً في الدوري

واستمر الشاب النرويجي ايرلينغ هالاند انطلاقته "الخارقة" بعد قدومه الى بوروسيا دورتموند، وسجل ثنائية خلال فوز الفريق "الاصفر" الكبير على ضيفه يونيون برلين (5-0).

وسجل هالاند (19 عاماً) ثنائية في الدقيقتين 18 و76 في أول مباراة يشارك فيها كأساسي، رافعاً رصيده إلى سبعة أهداف من أصل 7 تسديدات مباشرة على المرمى.

واكمل الخماسية الانكليزي الشاب جايدون سانشو بتسديدة، والقائد ماركو رويس من ركلة جزاء حصل عليها هالاند (د 68) والبلجيكي اكسل فيتسل بيسارية في سقف المرمى من حدود المنطقة الصغرى (70).

وهذا الهدف السابع لهالاند في ثلاث مباريات، بعد ثلاثية ضد اوغسبورغ (5-3) وثنائية ضد كولن (5-1) عندما نزل بديلاً في المباراتين.

وبرغم بدايته الرائعة، قال هالاند المنتقل من ريد بول سالزبورغ النمساوي مقابل 20 مليون يورو، إنه بحاجة لاستعادة لياقته بعد إصابة في ركبته الشهر الماضي "كان الامر صعباً اليوم، لكن من الجيد أن تلعب منذ البداية. يجب أن أحظى بلياقة أفضل. لم أصل إلى نسبة 100%".

وسجل دورتموند 15 هدفاً في ثلاث مباريات، يبنها سبعة لهالاند!

واصبح زميله سانشو (19 عاماً) أول "مراهق" يسجل 25 هدفاً في الدوري الألماني، بتسجيله هدفه الحادي في آخر 11 مباراة لدورتموند في مختلف المسابقات.

وصعد دورتموند، الطامح إلى لقبه الاول منذ 2012، إلى المركز الثالث متعادلاً في النقاط مع مونشنغلادباخ الرابع وبفارق نقتين عن لايبزيغ الثاني.

وتابع هوفنهايم انتفاضته محققاً فوزه الرابع في خمس مباريات على ضيفه القوي باير ليفركوزن خامس الترتيب (2-1).

وبعد فوزين جيدين، افلت آينتراخت فرانكفورت العاشر بنقطة من مضيفه فورتونا دوسلدورف وصيف القاع (1-1).

واستعاد أوغسبورغ طريق الفوز بعد 3 خسارات على حساب ضيفه فيردر بريمن الجريح( 2-1).