قمة الدوري الألماني .. صراع الصدارة بين بايرن ولايبزيغ

لايبزيغ ينزل ضيفاً على بايرن ميونيخ سعياً منه إلى استعادة الصدارة بعد سلسلة من النتائج السلبية في الأسابيع الماضية، فيما يسعى "البافاري" إلى تعزيز صدارته والإبتعاد بعيداً.

 

  • قمة الدوري الألماني .. صراع الصدارة بين بايرن ولايبزيغ

لا شك أن مباراة بايرن ميونيخ ولايبزيغ في المرحلة الـ 21 من الدوري الألماني، ستكون واحدة من أبرز مباريات الأسبوع، فهي قمة الصراع على صدارة "البوندسليغا"، حيث ينزل لايبزيغ ضيفاً على الفريق البافاري في ملعبه "أليانز أرينا".

وكان لايبزيغ المتصدر لفترات طويلة من الدوري، لكن الأمور تغيّرت وانقلبت الطاولة في الأسبوعين الماضيين، إذ تعرّض لايبزيغ لنكسات متتالية، جعلته يخسر تربعه على عرش الصدارة، متنازلاً بذلك عن مقام الريادة للبايرين ميونخ بـ 42 نقطة. .

لايبزيغ، سقط بشكل مفاجئ في الدوري أمام اينتراخت فرانكفورت، ثم انتزع تعادلاً بشق الأنفس من ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الأسبوع الماضي (2-2)، قبل أن يخرج من ثمن نهائي مسابقة الكأس امام فرانكفورت أيضا (1-3)، جاء هذا الهبوط دون أي تفسير في الوقت الذي كانت فيها الأمور مستقرة داخل الفريق من حيث الأداء والنتائج.

في المقابل، خطف بايرن ستة انتصارات متتالية في "البوندسليغا"، ثم تحضر لمواجهة لايبزيغ بفوزه على ضيفه هوفنهايم 4-3 أمس الأربعاء في الكأس.

ويعتبر هجوم الفريقان من الأقوى في الدوري، حيث سجل بايرن 58 هدفاً مقابل 53 للايبزيغ، ووحده بوروسيا دورتموند يقارعهما في هذا النطاق (56 هدفاً).

ويضمّ لايبزيغ الذي حل وصيفاً لبايرن في 2017 في أفضل نتيجة له في الدوري، الهداف الدولي تيمو فيرنر صاحب 20 هدفاً، بفارق هدفين عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ومتصدر ترتيب الهدافين.".

وتشهد المباراة مبارزة أيضا خارج المستطيل، بين مدرب لايبزيغ الشاب يوليان ناغلسمان، ومدرب بايرن هانزي فليك الذي أعاد التوزان إلى الفريق الأحمر بعد حلوله بديلاً للكرواتي المقال من منصبه نيكو كوفاتش.

جلس فليك على مقعد بايرن في الدوري 13 مرة، ففاز بـ 11 وخسر مرتين فقط، إذ يعود سقوطه الأخير أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2 في الدوري في 7 كانون الأول/ديسمبر.

لكن شتان بين تاريخ الفريقين اللذين تعادلا ذهاباً 1-1، فقد توج بايرن بـ72 لقباً محليا وقاريا، فيما اكتفى لايبزيغ الذي تأسس عام 2009 ببطولات الأقاليم في ألمانيا.

وفي ظل غياب لاعب الوسط الكرواتي ايفان بيريشيتش المصاب بكسر في كاحله، يتوقع أن يدفع فليك بسيرج غنابري ليساعد ليفاندوفسكي هجومياً، مع العائد إلى مستواه توماس مولر ولاعب الوسط ليون غوريتسكا، بالإضافة إلى مركز صناعة اللعب مع البرازيلي فيليب كوتينيو.

في المقابل، يعول ناغلسمان الذي أراح بعض نجومه ضد فرانكفورت في الكأس، هجومياً على الدنماركي يوسف بولسن والتشيكي باتريك شيك والفرنسي كريستوفر نكونكو.

وسيحضر الفريقان في دوري أبطال أوروبا، إذ يستعد بايرن لمقابلة تشيلسي الانكليزي، ولايبزيغ توتنهام الإنكليزي في دور الـ 16 من "التشامبيونز ليغ".