تهنئة رياضية من مادورو لبطلة فنزويلا القياسية

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوجّه التهنئة لمواطنته يوليمار روخاس لتحطيمها الرقم القياسي العالمي في مسابقة الوثبة الثلاثية.

  • نيكولاس مادورو

وجّه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو التهنئة لمواطنته يوليمار روخاس لتحطيمها الرقم القياسي العالمي في مسابقة الوثبة الثلاثية بتسجيلها 15.43 متراً داخل قاعة في لقاء مدريد الدولي لألعاب القوى.

وقال مادورو عبر صفحته في "تويتر": "قفزة هائلة أيتها الفتاة، أهنّئ بطلتنا يوليمار روخاس بتسجيل رقم قياسي عالمي في الوثبة الثلاثية داخل قاعة في لقاء مدريد الدولي لألعاب القوى".

وتابع: "كل الشعب الفنزويلي يحتفل بهذا الإنجاز الكبير للرياضة الوطنية، فلتحيا فنزويلا، إلى طوكيو 2020".

وحقّقت روخاس، بطلة العالم مرتين والوصيفة الأولمبية الحالية للوثبة الثلاثية، الرقم القياسي العالمي الجديد في محاولتها السادسة والأخيرة في المسابقة.

وبهذا الإنجاز، تجاوزت اللاعبة البالغة من العمر 24 عاماً الرقم السابق الذي سجّلته الروسية تاتيانا ليبيديفا في 6 آذار/ مارس 2004 في بودابست بإجمالي 15.36 متراً.

وتواجه روخاس حالياً تحدياً جديداً يتمثّل في تجاوز الرقم القياسي العالمي للوثبة الثلاثية في الهواء الطلق، الذي يعود إلى الأوكرانية إنيسا كرافبيتس بواقع 015.5 متراً منذ 25 عاماً وبعد ذلك الذهبية الأولمبية في طوكيو.