يونايتد يبقى قريباً من المركز الرابع وأرسنال يهزم إيفرتون

مانشستر يونايتد يفوز على واتفورد 3-0 وأرسنال على إيفرتون 3-2 في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

  • سجّل أنطوني مارسيال هدفاً رائعاً

بقي مانشستر يونايتد قريباً من المركز الرابع المؤهّل إلى دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير بنتيجة 3-0 على واتفورد بأهداف البرتغالي برونو فرنانديز والفرنسي أنطوني مارسيال وميسون غرينوود. 

وبهذا الفوز رفع يونايتد رصيده إلى 41 نقطة من 27 مباراة في المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط وراء تشلسي الرابع ومتقدماً بنقطة واحدة على توتنهام هوتسبير. 

وسجّل فرنانديز من ركلة جزاء في الدقيقة 42 ليحرز هدفه الأول مع يونايتد.

وضاعف يونايتد تقدّمه في الدقيقة 58 عندما تلقى مارسيال الكرة المرتدة من الحارس بن فوستر الذي تصدّى لتسديدته الأولى، وراوغ إيتيين كابو بطريقة رائعة قبل أن يسدّد الكرة من فوق الحارس في المرمى.

واختتم غرينوود الأهداف بهدف رائع آخر في الدقيقة 75، إذ سدّد كرة قوية في الزاوية العليا للمرمى.

وفي مباراة ثانية، سجل الغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ هدفين ليقود أرسنال للفوز 3-2 على إيفرتون ليواصل الفريق اللندني مسيرته الخالية من الهزائم في 2020 ويعود للصراع على المراكز الأوروبية. 

وصعد الفوز بفريق المدرب ميكيل أرتيتا للمركز التاسع برصيد 37 نقطة بفارق نقطة عن إيفرتون الحادي عشر والذي فشل في تحقيق أول فوز في ملعب أرسنال خلال 24 عاماً.

وبجانب هدفَي المتألق أوباميانغ، يدين أرسنال بالفضل للحارس الألماني بيرند لينو الذي أنقذ عدة محاولات على مرماه ليساهم في فوز فريقه.

وتقدّم دومينيك كالفرت-لوين لإيفرتون في الدقيقة الأولى بركلة هوائية.

لكن رد فعل أرسنال كان جيداً وأدرك المهاجم الصاعد إيدي نكيتيا، الذي بدأ أساسياً بدلاً من الفرنسي ألكسندر لاكازيت، التعادل في الدقيقة 27 بعد متابعة لتمريرة عرضية من البديل بوكايو ساكا.

وبعدها بست دقائق منح أوباميانغ التقدم لأرسنال حين مرّر ديفيد لويز كرة رائعة ضربت دفاع المنافس وسدّد المهاجم الغابوني بهدوء في شباك الحارس جوردان بيكفورد.

وتعادل البرازيلي ريتشارليسون لإيفرتون قبل انتهاء الشوط الأول بتسديدة قريبة المدى.

لكن أرسنال عاد للتقدم بعد الاستراحة من ضربة رأسية لأوباميانغ عقب تمريرة نيكولاس بيبي العرضية بعد 23 ثانية فقط من بداية الشوط الثاني.

وتصدى لينو بشكل رائع لمحاولة كالفرت-لوين كما تألّق في إنقاذ فرصة ريتشارليسون لإدراك التعادل.

وأكمل الفوز أسبوعاً مثالياً لفريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا بعد الفوز 4-0 على نيوكاسل يونايتد في الدوري والتفوّق 1-0 على أولمبياكوس اليوناني في الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي.