ليفربول يعادل رقم مانشستر سيتي القياسي

ليفربول يواصل انتصاراته ويقترب أكثر من التتويج بلقب الدوري الإنكليزي.

  • فاز ليفربول على وست هام 3-2

واصل ليفربول انتصاراته بفوزه على وست هام يونايتد 3-2 ويقترب أكثر من التتويج بلقب الدوري الإنكليزي.

وبدا أن ليفربول، الذي يخلو سجلّه من الهزائم في الدوري ويتقدّم بفارق 22 نقطة على أقرب ملاحقيه على القمة مانشستر سيتي، في طريقه لتحقيق انتصار سهل عندما تقدّم في الدقيقة التاسعة بضربة رأسية من الهولندي جورجينيو فينالدم بعد تمريرة عرضية من ترينت ألكسندر-أرنولد من اليمين.

لكن بعد ثلاث دقائق أدرك وست هام التعادل بضربة رأسية من عيسى ديوب سكنت شباك الحارس أليسون بيكر بعد ركلة ركنية نفذها روبرت سنودغراس.

وسدّد الهولندي فيرجيل فان دايك برأسه في العارضة لكن ليفربول تأخّر بالنتيجة في الدقيقة 54 عندما حوّل البديل بابلو فرونالس لاعب وست هام تمريرة ديكلان رايس العرضية المنخفضة إلى الزاوية البعيدة.

وأمام احتمال التعرض لأول هزيمة في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، زاد ليفربول من ضغطه لكن خط هجومه الفتاك في المعتاد كان بعيداً عن مستواه.

ونجح فريق المدرب الألماني يورغن كلوب في إدراك التعادل فقط بعد خطأ فادح من أوكاش فابيانسكي حارس وست هام، إذ سمح الحارس البولندي لتسديدة ضعيفة من المصري محمد صلاح بعد تمريرة عرضية من آندي روبرتسون بالمرور من بين قدميه.

وارتكب فابيانسكي خطأ آخر عندما خرج من مرماه لكنه فشل في منع ألكسندر-أرنولد من تمرير الكرة من فوقه إلى السنغالي ساديو مانيه ليسجل هدف الفوز.

وبهذا الفوز تمكن ليفربول من معادلة رقم مانشستر سيتي القياسي البالغ 18 انتصاراً متتالياً في "البريميير ليغ".