يويفا: يغرم مجموعة من الأندية ومنها برشلونة

لجنة الانضباط في الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تقرر فرض غرامات على مجموعة من الأندية.

  • في الصورة رئيس الإتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفرين (أرشيف)

فرض الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مجموعة من الغرامات على العديد من الأندية، التي لعبت في المنافسات الأخيرة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وكان للأندية الإسبانية النصيب الأكبر من هذه الغرامات. 
 
وقررت لجنة الانضباط تغريم أتليتكو مدريد، برشلونة، فالنسيا، خيتافي وإسبانيول من إسبانيا، حيث تم تغريم أتليتكو بـ24 ألف يورو بسبب إغلاق مناطق مرور المشجعين في ملعب "أنفيلد"، في إياب دوري أبطال أوروبا.

وسيتعين على فالنسيا دفع 15 ألف يورو للنزول متأخراً لأرض الملعب، في مواجهة ذهاب دور الـ 16 أمام أتالانتا الايطالي، الذي سيدفع 8 آلاف و500 يورو بسبب إشعال الشماريخ.

وفٌرضت نفس الغرامة على برشلونة في مواجهته مع نابولي الإيطالي في "سان باولو"، للنزول متأخراً إلى الملعب، وتم تغريم النادي الإيطالي 12 ألف يورو بسبب استخدام أقلام الليزر و15 ألف بسبب النزول متأخراً إلى الملعب.

بدوره، سيدفع مانشستر سيتي ثلاثة آلاف يورو بسبب مخالفة لائحة المعدات، في مباراة ذهاب الدور الـ 32 من دوري الأبطال التي أقيمت في 26 شباط/فبراير على ملعب "سانتياغو برنابيو" أمام ريال مدريد.

وفيما يتعلق بمباريات دور الـ32 من الدوري الأوروبي، تم تغريم خيتافي ثمانية آلاف يورو بسبب إغلاق منطقة مرور الجمهور في مباراة الذهاب أمام آياكس الهولندي، الذي سيدفع 25 ألف يورو بسبب إلقاء الجماهير لأشياء على الملعب، وبسبب تدمير مقاعد في مدرجات ملعب "الفونسو بيريز".

وفيما يخص مباراة الإياب على ملعب "يوهان كرويف"، سيدفع خيتافي 7 آلاف يورو بسبب سوء السلوك، وسيدفع آياكس 23 ألف و750 يورو بسبب سوء السلوك وإلقاء أشياء في الملعب.

وتم تغريم كلوج الروماني بـ 3 آلاف و500 يورو بسبب إشعال الشماريخ في مباراة الذهاب أمام إشبيلية وتم تحذيره عن سوء السلوك في مباراة الإياب على ملعب "رامون سانشيز بيخوان".

وقررت اللجنة أيضا إيقاف البرازيل يتيكينيو سواريز، لاعب بورتو ثلاث مباريات، بعد مباراة دور الـ 32 من الدوري الأوروبي، وإيقاف إيمري كان لاعب بوروسيا دورتموند مباراتين، بعد مباراة دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان.