زيدان: سنحاول الفوز بمونديال الأندية من أجل جماهيرنا

الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني يشير إلى أن الفريق سيحاول الفوز ببطولة كأس العالم للأندية التي يبدأ مشواره فيها من نصف النهائي يوم 15 من الشهر الجاري.

زيدان يرى أن مشوار الدوري ما زال طويلاً (أ ف ب)
قال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، الخميس، إن الفريق سيحاول الفوز ببطولة كأس العالم للأندية التي يبدأ مشواره فيها من نصف النهائي يوم 15 من الشهر الجاري أمام الفائز من جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، بطل دوري أبطال آسيا، وكلوب أميركا المكسيكي، بطل "الكونكاكاف".

وأوضح زيدان خلال مشاركته في فعالية لشركة الملابس الرياضية الألمانية "أديداس": "مونديال الأندية هو أحد البطولات التي يمكننا الفوز بها مجدداً. ولكن أمامنا مباراة في الليغا يوم السبت أولاً. سنقضي أسبوعاً في اليابان وسنحاول الفوز باللقب كما هو معتاد من أجل الجماهير التي دائماً ما تدعم الفريق".
وتطرق المدرب الفرنسي للحديث حول إمكانية فوز فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي ويصبح بذلك أول فريق يفوز باللقب في موسمين متتاليين في مسماه الجديد.

وقال في هذا الصدد "سنحاول تحقيق هذا الأمر بشتى الطرق. هذا هو عملنا، وفي كل يوم نريد لعب كرة القدم. اللاعبون يقدمون عملاً استثنائياً والتشامبيونز تعتبر هامة للغاية بالنسبة لنا".

وحول المنافس المنتظر للـ "ميرينغي" في دور الـ16 للبطولة والذي ستكشف عنه القرعة التي ستجرى يوم الإثنين المقبل، قال "سنرى الفريق الذي سنواجهه يوم الإثنين ولكن المشوار ما زال طويلاً. سنرى ماذا سيحدث يوم الإثنين".

وعن وضعية النادي الملكي في "الليغا" خاصة بعد الحفاظ على فارق النقاط الست مع برشلونة إثر التعادل في "الكلاسيكو"، قال زيدان  "نحن المتصدرون، وسعداء بالنتائج التي نحققها. ولكننا ندرك أن المشوار ما زال طويلاً، وهنا الكثير من الأشياء لتقديمها لتحقيق ما نريده. في الوقت الحالي نحن في الصدارة ولكن فارق النقاط الست لا يعني شيئاً، ولا يعني أننا فزنا باللقب".