في يوم ميلاده .. سنايدر سيكسر رقماً قياسياً

في يوم ميلاده ويسلي سنايدر سيحطم الرقم القياسي للمشاركة مع منتخب بلاده هولندا بعد غد الجمعة أمام لوكسمبورغ في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

  • سنايدر (أ ف ب)
في يوم ميلاده سيحطم ويسلي سنايدر الرقم القياسي للمشاركة مع منتخب بلاده هولندا، بعد غد الجمعة، أمام لوكسمبورغ في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

وأكد ديك أدفوكات مدرب هولندا الدفع بسنايدر في التشكيلة الأساسية للمباراة التي ستقام في روتردام في اليوم الذي سيكمل فيه عامه 33 ليصل إلى 131 مباراة دولية ويتجاوز رقم الحارس السابق أدوين فان دير سار.

وشارك سنايدر في الشوط الثاني في الفوز 2-1 على المغرب الأسبوع الماضي بعد انضمامه للتشكيلة عشية المباراة قبل العودة إلى تركيا للعب مع غلطة سراي في آخر مباراة بالموسم أمام قونية سبور يوم السبت الماضي.

واستأجر طائرة خاصة لتقله إلى هولندا بعد المباراة ليتمكن من اللعب في آخر 20 دقيقة في الفوز الودي 5-صفر على ساحل العاج يوم الأحد في روتردام ليعادل الرقم القياسي لدير سار.

وقال سنايدر لوسائل إعلام هولندية "قد تعتقد وجود فرصة في المستقبل لتجاوز رقم أدوين لكن أمامك فرصة واحدة لتحطيم هذا الرقم في عيد ميلادك. بعد سنوات طويلة مع المنتخب أعتقد انها مناسبة رمزية ومميزة للغاية".

كانت هناك انتقادات صامتة لحرص سنايدر على المشاركة في المباريات الدولية لكنه دافع عن نفسه قائلا "الرقم القياسي ليس السبب الوحيد لقد سافرت في جميع الأنحاء واقتنصت كل فرصة للمشاركة مع المنتخب".

وتحتل هولندا المركز الرابع للمجموعة الأولى بسبع نقاط من خمس مباريات وتتأخر بست نقاط عن فرنسا المتصدرة وثلاث عن السويد صاحبة المركز الثاني.