الريال ينجو من فخ الجزيرة الإماراتي ويتأهل لنهائي مونديال الأندية

ريال مدريد الإسباني يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية المقامة في الإمارات، عقب فوزه الصعب على الجزيرة الإماراتي بهدفين لهدف بنصف النهائي الذي أقيم على ملعب "مدينة زايد الرياضية".

منح بايل الريال التقدم في الدقيقة 81 (أ ف ب)

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى نهائي كأس العالم للأندية المقامة في الإمارات، اليوم الأربعاء، عقب فوزه الصعب على الجزيرة الإماراتي بهدفين لهدف بنصف النهائي الذي أقيم على ملعب "مدينة زايد الرياضية".

وسيواجه الريال في النهائي، نظيره البرازيلي غريميو. في المقابل، سيلعب الجزيرة مباراة تحديد المركز الثالث أمام الفريق المكسيكي قبل المباراة النهائية بساعات.

وسيطر الفريق الملكي على مجريات الشوط الأول تماما وكان بإمكانه تحقيق نتيجة تاريخية لولا التألق الإستثنائي لحارس الفريق الإماراتي، علي خصيف، الذي ذاد عن مرماه ببسالة في أكثر من مناسبة.

وسجل الريال هدفاً في الدقيقة 30 برأس البرازيلي كاسيميرو إلا أن حكم الفيديو المساعد ألغاه بداعي تواجد الفرنسي كريم بنزيما في موقف تسلل خلال تداخله في اللعبة.

وكانت المفاجأة المدوية عندما تقدم أصحاب الأرض في النتيجة قبل نهاية الشوط بأربع دقائق بأقدام المتألق البرازيلي رومارينيو الذي استغل هجمة مرتدة سريعة لتصلده الكرة داخل المنطقة ليسدد كرة أرضية سكنت شباك كايلور نافاس.

وفي النصف الثاني، باغت الفريق الإماراتي حامل اللقب بهدف ثانٍ في الدقيقة 48 سجله المغربي مبارك بوصوفة إلا أن حكم الفيديو المساعد أنقذ الفريق الملكي وألغى الهدف بداعي تواجد اللاعب الدولي المغربي في موقف تسلل لحظة استلام الكرة داخل المنطقة.

وكانت نقطة التحول في الدقيقة 51 عندما اضطر علي خصيف لمغادرة الملعب بداعي الإصابة وينزل بدلاً منه خالد السناني، ليأتي الرد بعدها بدقيقتين من جانب "الميرينغي" بهدف التعادل عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو بتسديدة قوية من داخل المنطقة.

واستمر مسلسل الأهداف المهدرة من جانب لاعبي الريال، فيما اعتمد لاعبو الجزيرة على الهجمات المرتدة السريعة التي على الرغم من قلتها إلا أنها شكلت خطورة كبيرة على مرمى نافاس.

وبعد نزوله مباشرة بدلاً من بنزيما، منح الويلزي غاريث بايل، العائد بعد غياب طويل بسبب الإصابة، الريال التقدم في الدقيقة 81 بعدما قابل عرضية لوكاس فاسكيز، البديل هو الآخر، بقدمه اليسرى داخل الشباك.

زيدان: لن أتعاقد مع مهاجم جديد

زيدان رأى أنه يجب تحسين تقنية الفيديو مستقبلاً (أ ف ب)

وعقب اللقاء تطرق زيدان للحديث حول بنزيما، وأكد أنه قدم مباراة جيدة، كما أنه لم يطلب ضم مهاجم خلال فترة الإنتقالات الشتوية القادمة.

وأشار "كريم قدّم مباراة جيدة، على الرغم من عدم تسجيله لأهداف. يبدو أنه مطالب بالتسجيل في كل مباراة، لكنه تحرك جيداً هو وكريستيانو، ولكن الكرة لم ترغب في الدخول. محبط للغاية من أجله لأنه كان يريد التسجيل. لم ولن أطلب التعاقد مع مهاجم آخر".

وحول الفوز الذي تحقق بشق الأنفس، قال زيدان "نعم، عانينا بشدة ولكن هذه الأمور تحدث في كرة القدم. الكرة لا ترغب أحياناً في دخول الشباك، ويجب مواجهة هذا الأمر بين الحين والآخر. كانت مباراة صعبة بالنسبة لنا. الآن يجب علينا التفكير في النهائي".

أما عن تقنية حكم الفيديو المساعد التي تسببت في إلغاء هدف كاسيميرو في الشوط الأول، وآخر في النصف الثاني لفريق الجزيرة بداعي التسلل، رأى زيدان أن "الهدف الذي سجله كاسيميرو كان تسلل. أعتقد أن الحكم ألغاه لهذا السبب وليس شيئاً آخر. الشيء الوحيد السلبي هو أننا انتظرنا ثلاث أو أربع دقائق لاتخاذ قرار وهذا ليس أمراً جيداً".

وتابع "يجب الاستفادة من النقاط السلبية في هذا الأمر ومحاولة تحسينها في المستقبل".