هدف مذهل لهازار يُخرج ليفربول من كأس الرابطة

النجم البلجيكي إيدين هازار يتألّق بهدف رائع ليضع حداً لانطلاقة ليفربول المثالية هذا الموسم بعدما قاد تشلسي للفوز 2-1 في ملعب "أنفيلد" في الدور الثالث لكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة. 

هازار محتفلاً بهدفه (أ ف ب)
هازار محتفلاً بهدفه (أ ف ب)

تألّق النجم البلجيكي إيدين هازار بهدف رائع ليضع حداً لانطلاقة ليفربول المثالية هذا الموسم بعدما قاد تشلسي للفوز 2-1 في ملعب "أنفيلد" في الدور الثالث لكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة. 

واستهل ليفربول الموسم بتحقيق ستة انتصارات متتالية في الدوري الممتاز بجانب فوز في دوري أبطال أوروبا لكنه خرج من كأس الرابطة بعد عزف منفرد من هازار منح فريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري هدف الانتصار في الدقيقة 85.

ووضع مهاجم تشلسي السابق دانيال ستاريدج ليفربول في المقدمة في الدقيقة 58 بتسديدة.

وتعادل البرازيلي ايمرسون لتشلسي في الدقيقة 79 من متابعة لتسديدة بالرأس من روس باركلي ارتدّت من الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه بعد ركلة حرة نفّذها هازار.

وراجع حكم الفيديو الهدف وأثبت صحته رغم أن الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول طالب بأن يلغى بداعي التسلل.

وحسم هازار الذي شارك ‬‬‬‬‬بديلاً في الدقيقة 56 اللقاء بعد مراوغة العديد من لاعبي ليفربول وأنهى الهجمة التي قادها بنفسه بشكل رائع.

وقال الإيطالي جيانفرانكو زولا مساعد مدرب تشلسي: ”إنه هدف مذهل. ليس فقط بسبب جماله بل لتوقيته أيضاً. هازارد ليس أحد أفضل لاعبي الدوري الإنكليزي فحسب، إن لم يكن الأفضل، بل أحد أفضل اللاعبين في أوروبا والعالم“.

وأضاف: ”من وجهة نظري لم نشاهد أفضل ما لديه بعد. إنه مبهر“.

وسيتجدّد اللقاء بين الفريقين في "ستامفورد بريدج" يوم السبت في الدوري الممتاز.

وفي مواجهات أخرى حقق وست هام يونايتد فوزاً ساحقاً 8-0 على مكليسفيلد تاون المنتمي للدرجة الرابعة كما سجل داني ويلبيك هدفين في فوز أرسنال 3-1 على برينتفورد.

وبلغ توتنهام هوتسبير دور الـ 16 بتغلبه بركلات الترجيح 4-2 على واتفورد في مواجهة بين فريقين من الدوري الممتاز انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 2-2.

وتغلب نوتنجهام فورست 3-2 على ستوك سيتي في لقاء بين فريقين من الدرجة الثانية.