فوز تاريخي لمدغشقر وأوّل لكينيا

مدغشقر تفوز على بوروندي 1-0 وكينيا على تنزانيا 3-2 في بطولة أمم أفريقيا 2019 في مصر.

  • حقّقت مدغشقر فوزها الأول في مشاركتها الأولى (أ ف ب)

نجح منتخب مدعشقر بتحقيق فوز تاريخي هو الأول له في مشاركته الأولى في بطولة أمم أفريقيا وجاء على نظيره البوروندي بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما في ثاني جولات المجموعة الثانية.
وعلى ملعب "الإسكندرية"، سجل لاعب الوسط ماركو إلايماهاريتا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 76.
ويمتلك منتخب مدغشقر في رصيده 4 نقاط في وصافة المجموعة، التي يتصدّرها منتخب نيجيريا -الذي ضمن التأهل للدور الثاني- برصيد 6 نقاط، من التعادل أولاً أمام غينيا صاحبة المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة (2-2) ثم الفوز على بوروندي التي ودّعت البطولة رسمياً بدون نقاط في المركز الأخير.

وبات منتخب مدغشقر قريباً من تحقيق الإنجاز التاريخي والتأهّل إلى دور الـ 16 في مشاركته الأولى.

وفاز المنتخب الكيني على نظيره التنزاني 3-2 في المباراة التي جمعتهما في ثاني جولات المجموعة الثالثة.

وعلى ملعب "الدفاع الجوي" في القاهرة، افتتحت تنزانيا التسجيل مبكراً عن طريق المهاجم سيمون مسوفان في الدقيقة 6، وذلك قبل أن تتعادل كينيا عن طريق المهاجم مايكل أولونغا (39).
وفي الدقيقة 40 أضافت كينيا سريعاً الهدف الثاني عن طريق المهاجم مبوانا ساماتا.
وبعد مرور حوالي ربع ساعة من بداية الشوط الثاني، سجل لاعب الوسط جوهانا أومولو هدف التعادل لـ"نجوم هارامبي" في الدقيقة 62 قبل أن يتألق مايكل أولونغا ويحرز ثالث أهداف كينيا وثاني أهدافه الشخصية في الدقيقة 80.
وبهذا الفوز، رفعت كينيا رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الثالث في المجموعة الثالثة متساوية مع السنغال الوصيفة وخلف الجزائر المتصدرة برصيد 6 نقاط، فيما تأتي تنزانيا أخيرة بدون نقاط.
وسيواجه "نجوم هارامبي" في آخر جولات دوري المجموعات "أسود التيرانغا" في مباراة نارية من أجل حسم بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي.