أخبار - تكنولوجيا

في السنوات العشر الأخيرة، دخلت إلى الأسواق العالمية تقنيات حديثة، سُجّلت من بين الأكثر استعمالاً ورواجاً. فما هي؟

تثير القرارات الجديدة التي يتخذها "يوتيوب" لتنظيم المحتوى على منصته، تطبيقاً لقانون حماية الأطفال على الإنترنت، تساؤلات وغضباً كبيراً لدى صناع المحتوى الذين يبثون مقاطع موجهة للأطفال بسبب حرمانهم من مزايا عديدة إضافةً إلى تقليص مدخولهم من الإعلانات.

من الأمثلة على تطور عمل الذكاء الإصطناعي وإنترنت الأشياء هي الأبنية الذكية التي تقوم على التعرف إلى الأشخاص من خلال وجوههم، واتخاذ القرار بالسماح أو رفض دخول الشخص إلى البناء.

الطفل رايان يتصدّر قائمة أكثر 10 قنوات تحقيقاً للربح عالمياً على موقع "يوتيوب" بعد جنيه 26 مليون دولار خلال 2019.

شركة نتفليكس لخدمات البث عبر الإنترنت تعتزم بثّ أفلام كرتونية جديدة للأطفال بعد نجاح فيلمها الكرتوني الأصلي الأوّل "كلوز".

"فيسبوك" يعلن أنه يحقق في تقرير حول سرقة بيانات لـ267 مليون مستخدم تمّ الاستيلاء عليها قبل إحداث تغييرات على الموقع في السنوات القليلة الماضية لحماية البيانات.

شركة فيسبوك تحظر المؤثرين على تطبيقي فيسبوك وإنستغرام من الترويج للأسلحة والسجائر الإلكترونية بعد أن لجأت إليهم الشركات المنتجة.

يعيش العالم الآن حالة تطور تكنولوجي لم يشهد لها مثيل، خصوصاً على صعيد إنترنت الأشياء وأجهزة الاستشعار. دمج هذه التكنولوجيا في المجال الطبي سوف ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمات و صحة الإنسان.  

وزير الاتصالات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي يكشف أن بلاده أحبطت هجوماً إلكترونياً واسع النطاق، وهو الثاني خلال أقل من أسبوع.

الطائرة المسيرة الإيرانية التي أُزيح الستار عنها قبل يومين، من تصميم وتطوير شركة معرفية محلياً وتضم قدرات مثل الإدارة المركزية والتوجيه وتسليم الطرود البريدية.

من المتوقع أنه خلال السنوات الخمس المقبلة ستدخل أجهزة الاستشعار في كل جانب من جوانب الحياة، كالأجهزة المنزلية.

"فيسبوك" تلغي حسابات الكشميريين غير الناشطين على تطبيق التراسل "واتساب" بعد حظر الحكومة الهندية للانترنت عن الإقليم للشهر الرابع على التوالي.

الصين تختبر طائرة دون طيار ستكون مسلحة ومزودة بكاميرات مراقبة، تمكنّها من القيام بمهام الاستطلاع والقتال.

هناك العديد من الأمثلة التي تستخدم تكنولوجيا "إنترنت الأشياء" ومنها: مُراقبة الحالة الصحية للمرضى عن بُعد. يتم ذلك من خلال إعطاء المريض جهازاً يشبه السّوار يراقب العادات الصحية لهم.

موقع فيسبوك يعلن أنه أصدر إخطاراً بتصحيح منشور لأحد المستخدمين بناء على طلب من حكومة سنغافورة، ويدعو إلى اتخاذ نهج متأن في تطبيق قانون جديد لمكافحة "الأخبار الكاذبة" وذلك من أجل حماية حرية التعبير.

المزيد