صحافة - مقالات مترجمة

يشعر الكبار بالرعب حيال ما يشاهده أطفالهم عبر الإنترنت. هل يجب أن يخشوا من لعبة "مومو" وغيرها؟

خلال فترة شغل بولتون لمنصبه، انسحبت الإدارة من الاتفاقيات الرئيسية مع روسيا وإيران. وصاغ سياسة واشنطن تجاه فنزويلا، في الأسابيع الأخيرة، وكان معظمها يدور حول كوبا، هدف بولتون لفترة طويلة.

هناك الكثير من الأسئلة حول دور البيت الأبيض في تطوير الطموحات النووية السعودية.

هناك بعض الجوانب الإيجابية لانهيار قمة هانوي، ومنها أن فشل صفقة أفضل من التوصل إلى صفقة سيئة.

شركة "علاقات عامة" يملكها "ضابط سابق في الموساد" متعاقدة مع عدة أجهزة أميركية وعالمية، لتعقب ومحاصرة النشطاء الفلسطيين وأنصارهم في الجامعات الأميركية المختلفة، وتقديم خدمات "تضليلية" عبر الفضاء الإلكتروني لصالح مؤسسات وشخصيات تخدم السياسة الأميركية و"الإسرائيلية".

ليس من قبيل الصدفة أن تؤكد الصحافة الهندية حقيقة أن سلاح الجو الهندي قد استخدم قنابل إسرائيلية الصنع في هجومه ضد مقاتلي "جيش محمد" داخل باكستان.

قال الرئيس الباكستاني الراحل ذو الفقار علي بوتو في عام 1965: "إذا صنعت الهند القنبلة (النووية)، فسوف نأكل العشب أو الأوراق، بل سنجوع، لكننا سنحصل على قنبلتنا".

بعد تحذير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التلفزيون الروسي يهدد برد انتقامي نووي على الولايات المتحدة في أقل من 5 دقائق.

يتزايد التوتر بين الجارتين النوويتين، الهند وباكستان، على خلفية التفجير الانتحاري الذي أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصاً من قوات الأمن الهندية في الشطر الهندي من إقليم كشمير في 14 شباط/ فبراير الجاري.

في الوقت الذي أخبر فيه إردوغان ترامب بأن القوات التركية ستتحرك إلى داخل سوريا لمحاربة بقايا "داعش"، قال المسؤولون الأميركيون إن ذلك غير محتمل، نظراً لقدراتهم الأمنية المحدودة نسبياً.

ازداد التوتر بين إبن سلمان وبيزوس بعدما ألمح الأخير إلى أن السعودية متورطة في تسريب صور ورسائل نصية خاصة له مع عشيقته المذيعة الأميركية لورين سانشيز.

بينما تسلّط الدبلوماسية والدعاية الأميركية والإسرائيلية الأضواء على برنامج إيران النووي السلمي، والبرنامج النووي العسكري الكوري الشمالي، يتم إغفال الأزمة النووية الحقيقية بين الهند وباكستان.

الأسطول الصيني أكبر بكثير مما يعتقده معظم الناس. وهذا يجبر الولايات المتحدة على إعادة النظر في استراتيجيتها البحرية في المحيط الهادي،

يجب محاكمة المسؤولين السعوديين الذين شاركوا في التعذيب، إن لم يكن في السعودية نفسها، فمن قبل المحاكم في أماكن أخرى بموجب الاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب.

يحاول المسؤولون السعوديون تعطيل الإصلاح الاقتصادي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بما في ذلك الاكتتاب العام المخطط له في شركة أرامكو النفطية والاستثمار في شركو "أوبر" Uber الأميركية.

المزيد