"زيروهيدج": البنتاغون ينقل فرق المراقبة والسيطرة إلى موقع تحت الأرض لمواجهة "كورونا"

انقسمت فرق المراقبة والسيطرة إلى نوبات متعددة وأجزاء من فريق المراقبة بدأ العمل من محطة شايان الجبلية الجوية.

  • جندي أميركي أمام مدخل محطة شايان الجبلية الجوية.

عقدت قيادة الدفاع الجوي لأميركا الشمالية (NORAD) والقيادة الشمالية الأميركية (NORTHCOM) اجتماعاً مفتوحاً على موقع "فيسبوك لايف" في يوم الثلاثاء الماضي، لإبلاغ الجمهور بكيفية عزل فرقهم الأساسية المسؤولة عن الأمن الداخلي في مخبأ جبل شايان في كولورادو وسط تفشي فيروس كورونا.

ونقل موقع "زيروهيدج" عن الجنرال في القوات الجوية تيرينس أوشوغنيسي، الذي يقود القيادتين، قوله للصحافيين إنه يتم نقل الموظفين الأساسيين من قاعدة بيترسون الجوية في كولورادو إلى مجمع المخابئ تحت الأرض الذي يقع على بعد 24 ميلاً في جبل شايان. المنشأة على عق أكثر من ألفي قدم تحت الأرض ويمكن أن تنجو من انفجار نووي بقوة 30 ميغاطن.

وأوضح أنه "لضمان قدرتنا على الدفاع عن الوطن على الرغم من هذا الوباء، انقسمت فرق المراقبة والسيطرة هنا في المقر إلى نوبات متعددة وأجزاء من فريق المراقبة بدأ العمل من محطة شايان الجبلية الجوية ، مما أدى إلى إنشاء فريق ثالث في موقع بديل".

وأضاف أوشوغنيسي: "لقد غادر محترفونا المتفانون في غرفة القيادة والتحكم في القيادتين منازلهم، وودعوا عائلاتهم وهم معزولون عن الجميع لضمان قدرتهم على الوقوف كل يوم للدفاع عن وطننا". وقال إن هذه الخطوة "ليست بالتأكيد الأمثل، لكنها ضرورية للغاية ومناسبة بالنظر إلى الوضع".

وقد استخدمت القيادتان بالفعل نحو 30٪ من مرافق مترو الأنفاق.

وقال أوشوغنيسي إن همه الأساسي كان "هل ستكون لدينا مساحة داخل الجبل لكل من يريد الانتقال إلى هناك، ولست في حرية مناقشة من يتحرك إلى هناك".

وإذا أصيب الموظفون في شايان بعدوى كورونا، فهناك فريق ثالث من كبار المسؤولين العسكريين يعملون في منشأة أخرى يمكنها تولي القيادة عن بُعد.

https://www.facebook.com/USNORTHCOM/videos/205565950728791/

ترجمة: الميادين نت  

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الميادين وإنما تعبّر عن رأي الصحيفة حصراً

إقرأ أيضاً

"بوليتيكو": تفجّر الخلافات داخل فريق...

"ذي أتلانتيك": ترامب هو ناهب الأموال...

"باز فيد نيوز": لاس فيغاس تتشارك مع شركة...

"ذي أتلانيتك": دخلنا المرحلة الأخيرة من...

"جيروزاليم بوست": بلير: العلاقات الجيدة...