تقارير إخبارية

بدء محاكمة ترامب أمام مجلس الشيوخ الأميركي

مواقف ترامب في دافوس تأتي قبل ساعات على انطلاق محاكمته اليوم في الولايات المتحدة. محامو ترامب قدموا دفوعاً تفيد بأن قضية المساءلة ضده هي نتاج عملية زوّرها الديمقراطيون ولا بد من رفضها في محاكمة مجلس الشيوخ. ترامب كان قدم ملخصاً تنفيذياً لإفادته المقررة أمام مجلس الشيوخ وهي تدعو الى تبرئته على وجه السرعة من تهمتين أقرهما مجلس النواب.

نتنياهو: غايتنا التغلّب على التهديد الإيراني كما تغلّبنا على القومية العربية

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن غاية إسرائيل الكبرى وفق تعبيره هي التغلب على التهديد الإيراني وهو تقليدي ونووي كما تغلبت سابقاً على التهديد الكبير الذي تمثّل بالقومية العربية. وفي تغريدات له على تويتر أضاف نتنياهو إن إسرائيل تُجري اتصالات مع دول لم تكن تحلم بالتعاون معها.

دراسة للصليب الأحمر الدولي تُظهر أن الفلسطينيين يعتقدون باستمرار الصراع مع الاحتلال

في دراسة مسحية أجراها الصليب الأحمر الدولي أظهرت نتائجها أن جيل الألفية من الفلسطينيين هو الأكثر تشاؤماً تجاه استمرار الصراع مع الاحتلال بسبب غياب الحل السلمي.

وزارة العدل اليمنية تدعو إلى تحرك شعبي لرفع دعاوى قضائية ضد جرائم السعودية

دعت وزارة العدل في حكومة صنعاء إلى خلق حراك شعبي عبر توعية المواطنين لرفع دعاوى قضائية في المحاكم المحلية والدولية ضد جرائم التحالف السعودي، وتعتبر هذه الدعاوى خطوة أولى لمحاكمة منفذي جرائم الإبادة الجماعية ومحاسبتهم.

أول قمة استثمارية بريطانية - أفريقية في لندن

عُقدت في العاصمة البريطانية أول قمة استثمار بريطانية أفريقية بحضور 21 زعيماً أفريقياً. رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أكد خلال القمة أن بلاده تتطلع إلى شراكة مع أفريقيا، مشيراً إلى أهمية التبادل التجاري الحر مع القارة السمراء.

سلطات الاحتلال تنوي مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية بحجة إقامة محميات طبيعية

إلى محكمة الجنايات الدولية ستتوجه السلطة الفلسطينية لمحاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على قرارها مصادرة مزيد من الأراضي الفلسطينية بذريعة إقامة محميات طبيعية جديدة تخصّ المستوطنين.

منازل تاريخية في القدس المحتلة مهددة بالإخلاء بذريعة عدم صلاحيتها للسكن

منازل تاريخية داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة مهددة بالإخلاء بذريعة عدم صلاحيتها للسكن نتيجة الإهمال والحفريات الإسرائيلية.

مراسيم وقرارات حكومية سورية للحد من التلاعب بسعر صرف الليرة

في الاقتصاد السوري أعلن المصرف المركزي أنه سيشتري الدولار الأميركي أو اليورو من المواطن بسعر الصرف البالغ سبعمئة ليرة لكل دولار.

القوات الأميركية تكرر اعتراضها الدوريات الروسية شمال سوريا

تكررت حوادث اعتراض القوات الأميركية لدوريات روسية تسيّرها موسكو شمال سوريا في إطار اتفاق أبرمته مع أنقرة في تشرين الأول أكتوبر العام الماضي.

تقديرات إسرائيلية تشير إلى عدم استعداد الجبهة الداخلية لأي حرب مستقبلية

بعد التقديرات الإسرائيلية التي تشير إلى عدم استعداد الجبهة الداخلية لأي حرب مستقبلية، عاد إلى واجهة الاهتمام الحديث عن عدم استعداد الجيش الإسرائيلي أيضاً للحرب ولا سيما في ظل تغيير طبيعة المواجهة وأدواتها.

شهداء وجرحى نتيجة اعتداءات المجموعات المسلحة على أحياء حلب

تتخذ المجموعات المسلحة من الأطراف الغربية لمدينة حلب قاعدة لاعتداءاتها على أحياء المدينة، ما يؤدي إلى ارتقاء شهداء ووقوع إصابات إضافة إلى الأضرار المادية. هذا فيما يواصل الجيش السوري عملياته في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

مزارع تونسي يعلن عن تطوير بذور القمح بما يضاعف الإنتاج عشرات المرات

بين الإشادة والتكذيب انقسمت المواقف إزاء إعلان مزارع تونسي تطوير بذور القمح بما يضاعف الإنتاج عشرات المرات.

اتفاق برلين يتوصّل إلى تحويل الهدنة العسكرية إلى وقف شامل لإطلاق النار

مؤتمر برلين الليبي يُختتم باتفاق على تأليف لجنتين الأولى ليبية أمنية للبحث في إجراءات بناء الثقة ومواصلة العمل على وقف إطلاق النار، والثانية دولية لمواكبة تطبيق الاتفاق والانتقال إلى العملية السياسية.

كيف بدا الوضع في محيط البرلمان اللبناني يوم أمس؟

كيف بدا الوضع في محيط البرلمان اللبناني يوم أمس؟

مقاتلات التحالف السعودي تقصف نهم شرق صنعاء لليوم الثالث على التوالي

أعلن محمد الحضرمي وزير الخارجية اليمني في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي مقتل أكثر من مئة شخص وجرح العشرات في قصف صاروخي استهدف معسكراً تدريبياً تابعاً لها في منطقة الميل شمال غرب مأرب.

مجلس النواب الأردني يصوّت بالغالبية على مقترح مشروع قانون يحظر استيراد الغاز من إسرائيل

صوّت مجلس النواب الأردني بالغالبية على مقترح مشروع قانون يحظر استيراد الغاز من إسرائيل وأحاله على الحكومة مع اعطائه صفة الاستعجال. وبالتوازي نظّم عدد من المحتجين وقفة أمام المجلس رفضاً للقرار مطالبين باتخاذ قرار ملزم وحاسم وفوري يلغي الاتفاقية.

أوروبا تحاول أن تستجمع قواها بإيعاز أميركي لسد الطريق على روسيا والصين

الدول الأوروبية التي تحاول تأجيل صراعها في ليبيا بإيعاز أميركي تعود القهقرى في الحديث عن دعوة الليبيين إلى وقف إطلاق النار من دون رؤية للحل السياسي.

مستقبل حكومة تصريف الأعمال في العراق يشكّل إحدى أولويات العراقيين

بات مستقبل حكومة تصريف الأعمال في العراق يشكّل إحدى أولويات العراقيين في ظل الأزمات التي تمرّ بها بلادهم.