منصّات

منصّات

اليوم مع صعود الصين وتطوّر أدائها الإعلامي العالمي بشكل ملحوظ ومع اهتمام روسيا المتزايد بالرأي العام العالمي وخلق منصات لهذا الهدف يجد الغرب نفسه مضطراً للانخراط في الردّ على كل هؤلاء.

برزت أكثر من ظاهرة لا تخفي ارتباطها بالدوائر الأميركية والصهيونية وأدواتها في إيران والشرق الأوسط

شيعة الأطلسي

الأخطر بين شيعة الأطلسي وامتداداته الإقليمية هم البرتقاليون الشيعة الذين انخرطوا في ربيع الفوضى الأميركية - الصهيونية - الرجعية.

الرئيس الأميركي جو بايدن عندما كان نائباً للرئيس أوباما عام 2015 في واشنطن (أ ف ب).

العالم بين شي جين بينغ وبايدن

عشرة أيام فقط فصلت بين كلمة الرئيس الصيني شي جين بينغ في مؤتمر دافوس وبين أول خطاب للرئيس بايدن في رحاب وزارة الخارجية الأميركية والذي عبّر فيه عن التوجهات الأساسية للإدارة الأميركية الجديدة.

سؤال بانتظار الإجابة

سؤال بانتظار الإجابة

هل أصبح من المستحيل اليوم أن يتم الحديث مع الساسة الأميركيين كبشر طبيعيين وأن نقول لهم إن قرار إدارتكم بشأن القدس والجولان وفلسطين هو مصادرة لحقّ شعبنا في أرضه وتاريخه ومستقبل أبنائه.

الدلالة هنا لا تكمن فقط في الرسائل وإنما في تاريخ نشر المقال.

روبرت مالي بين سوريا وإيران

أن يكون مالي مبعوثاً، لا يعني أنه سيتناول الفطور مع حزب الله والغداء مع الحشد الشعبي، والعشاء على مائدة التقريب بين دول وحركات المقاومة، وهو لن يكون أكثر من حامل رسائل تم اختياره لأنه وجه جديد يصلح لمرحلة جديدة.

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب

دونالد ترامب غادر البيت الأبيض غير مأسوف عليه

القضيّة المحورية التي بقيت من إرث دونالد ترامب البائس، وهي استمرار الحصار الظالم والعدوان السّافر على الشعب اليمني، والتي تنتظر من إدارة بايدن المعالجات العاجلة.

هل تقرأون ما يكتبون؟

هل تقرأون ما يكتبون؟

إحدى الحقائق التي يكشف عنها جيمس جيفري في مقاله الأخير هي: "أن تركيا وقسد والمعارضات الإرهابية المسلحة عملوا يداً بيد مع الولايات المتحدة وإسرائيل في سوريا".

لويس مؤرِّخ يهودي بريطاني انتقل إلى الولايات المتحدة وواصل مشروعه "البَعْث الإسلامي مقابل الفكر القومي".

المرجعيات اليهودية للإسلام الأطلسي

بات معروفاً أن الإسلام السياسي الأطلسي في غالبية تياراته خرج من لندن بحسب كتاب المؤرِّخ البريطاني مارك كورتيس.

المرجعية الوطنية أولاً

المرجعية الوطنية أولاً

نعيش اليوم في مرحلة تحاول فيها القوى المعادية إضعاف دولتنا بكلّ الوسائل الممكنة ونشر الكراهية بين أبناء شعبنا ضد دولتهم ومؤسساتها وجعلها هي العدو بدلاً من قوى الاحتلال والعدوان والحصار والعقوبات.

ثقافة الالتزام

ثقافة الالتزام

أصبح الغرب يبحث عن مثقّفين يُعادون حكوماتهم التي تقف في وجه الأطماع الغربية، ويروّجون لأعمالهم، ويطلبون منهم الانشقاق واللجوء إلى الغرب لتصحيح مكانتهم ودورهم.

بدلاً من أن تعترف الرأسمالية بأزمتها المستعصية، غالباً ما تواصل الإنكار

أميركا.. عوامل أفول الدولة العظمى

من المؤكّد حتى الآن، هو أن أجراس أفول الدولة العظمى بدأت تُسمع، وآن أوان مغادرة مقعدها الذهبي إلى صفوف الدول الكبرى في أحسن الأحوال.

ترامب رفع الستارة عن الأزمة البنيويّة الأميركية وعن الحقيقة التي ضلّلتنا عنها الميديا

صعود وسقوط الامبراطورية

قبل 32 عاماً، أصدر المؤرّخ الأهم في القرن العشرين بول كنيدي "صعود وسقوط القوى العظمى" واعتبر أنّ التمدّد الاستعماري للامبراطورية الأميركية سيكون أحد أسباب هبوطها.

لقد خطّ الأستاذ غسان بن جدو والسيد حسن نصر الله في حوار العام مساراً هاماً جداً للتوثيق الشفوي

حوار العام: توثيق شفوي بامتياز

لقد خطّ الأستاذ غسان بن جدو والسيد حسن نصر الله في حوار العام مساراً هاماً للتوثيق الشفوي لا بدّ من متابعته واستكماله ليكون القاسم المشترك بين السياسة والإعلام والتاريخ وثقافة الحاضر والمستقبل.

دعونا نقرأ المشهد عن قُرب في علاقة الشراكة بين دولتي تحالف العُدوان.

حكومة أبو"سيفين ونخلة" وُلِدَت للمرة الثالثة في المنفى الإجباري

"الحكومة اليمنية" التي أُعلِن عن تشكيلها من الرياض الأسبوع الماضي، وُلِدَت بعد مخاضٍ عسير، ومعارك دموية طاحنة لحرب الإخوة الأعداء استمرت ما يقارب العامين.

المزيد