الأسرى في دائرة الاستهداف الإسرائيلي

الأسرى في دائرة الاستهداف الإسرائيلي

الموضوع المالي، على أهميته وحيويته في تعزيز الصمود الذاتي وتوفير شروط الحياة البسيطة للأسرى وعائلاتهم، هو الوسيلة الجديدة للحرب الإسرائيلية على الأسرى.

وثيقة إعلان الاستقلال.. البوصلة والخيار الفلسطيني

وثيقة إعلان الاستقلال.. البوصلة والخيار الفلسطيني

32 عاماً على إعلان وثيقة الاستقلال، عبرت خلالها القضية الوطنية للشعب الفلسطيني العديد من المحطات الكبرى وتجاوزت الكثير من المنعطفات والتحديات.

الحوار الفلسطيني.. بين الآمال والواقع

الحوار الفلسطيني.. بين الآمال والواقع

العديد من المستفيدين  من الوضع الفلسطيني الراهن والمستثمرين من حيثياته، فتحوا أبواب الترويج للأسباب التي استدعت هذا التوقف عن تنفيذ التفاهمات.

الوفاء للأحرار الذين ما زالوا يواصلون صمودهم البطولي خلف القضبان يتطلب الإشادة بالمواقف الوطنية المميزة التي جسدتها الهيئة القيادية لأسرى حماس

وفاء الأحرار والوفاء للأحرار

كنت واحداً من بين 1027 أسيراً وأسيرة استطاعت المقاومة الباسلة تحريرهم من أغلال القيد، وفتحت بالقوة أمامهم أبواب الحرية، ولكنني تركت جزءاً مني ومن فرحتي على أبواب الزنازين.

ماهر الأخرس اختار الانتصار بمواجهة الموت البطيء

ماهر الأخرس اختار الانتصار بمواجهة الموت البطيء

لم يتطلّع ماهر الأخرس للحلول الفردية والمساومات التى تخفف عنه مدة الاعتقال ولم يقبل بجميع الوعود الكاذبة لإقناعه بضرورة فتح الطريق أمام خيارات جديدة في مواجهة الاعتقال.

شاب يحمل العلم الفلسطيني ويرفع علامة النصر قرب المسجد الأقصى خلال اشتباكات مع الاحتلال عام 2001 (أ.ف.ب)

في الذكرى العشرين لانتفاضة الأقصى: الواقع والخيارات

هذه المرحلة المصيرية من النضال الفلسطيني تتطلّب أعلى درجات المصلحة الوطنية، والمشاركة في صناعة الاتجاه العام، والاستفادة من الدروس والتجارب السابقة، والابتعاد عن الفئوية وصراع المصالح.

الوضع الفلسطينيّ بين المراهنات والخيارات

الوضع الفلسطينيّ بين المراهنات والخيارات

ستعطي الانتخابات الشعب الفلسطيني حرية التعبير عن رأيه في اختيار قيادته السياسية والمشاركة بتحديد أولويات البرنامج السياسيّ والوطنيّ لاستكمال مشروع التحرر الوطني وإفشال "صفقة القرن".

الصّور التي يتمّ التقاطها على المسرح في واشنطن لن توثر في وعي الشعب الفلسطيني

حفل واشنطن المشؤوم

شرعت الجامعة العربية في إطلاق الفصل الثاني من مخطّط الشرق الأوسط الجديد، وفتحت أبواب الدول أمام التطبيع، لمحاولة بناء خارطة جديدة تستند إلى نتائج الفصل الأول المسمى زوراً بـ"الربيع العربي".

كلمة الرئيس الفلسطيني خلال اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في بيروت

ما بعد اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في بيروت

تدرك القيادة الفلسطينيّة أنَّ التطبيع والاتفاق الثلاثي الأميركيّ الإسرائيليّ الإماراتيّ حلقة ضمن سلسلة من الحلقات التي ستحاول من خلالها الإدارة الأميركية تطويق القضية الفلسطينيّة وفرض "صفقة القرن".

المزيد