قوات عسكرية أميركية في ألمانيا بداية هذا العام (أ ف ب)

خلفيات وأبعاد انسحاب ترامب الجزئي من ألمانيا

العنصر الجوهري في تدهور العلاقات الأميركية الألمانية هو مقاومة برلين لضغوط واشنطن، لدفعها إلى التخلي عن أنبوب "السيل الشمالي-2"، الذي سيحمل الغاز الطبيعي من روسيا مباشرة إلى ألمانيا.

مسلّحون في المدن الأميركيَّة.. قوة فيدرالية أو ميليشيا خاصة بترامب؟

مسلّحون في المدن الأميركيَّة.. قوة فيدرالية أو ميليشيا خاصة بترامب؟

العلاقة الوثيقة بين ترامب و"قوة حماية الحدود" تعود إلى دعم نقابة أعضائها حملته الانتخابية في أوائل العام 2016، وهي المرة الأولى التي تدعم فيها نقابة قوة عسكرية مرشحاً رئاسياً بعينه منذ تشكيلها.

سياسة واشنطن الرسمية قبل بيان بومبيو كانت تلتزم الحياد نوعاً ما في ما يخص نوايا بكين.

أميركا تصعّد ونخبها قلقة.. من يقف وراء الحرائق؟

عبّر ضباط في الاستخبارات العسكرية الأميركية عن قلقهم من اندلاع مواجهة عسكرية مع الصين ليس مضموناً فيها فوز واشنطن نتيجة "عدم جاهزية مشاة البحرية أو سلاح البحرية الأميركية".

صورة من الاحتجاجات في أميركا التي اندلعت عقب مقتل "جورج فلويد"

اقتناء محموم للسّلاح في أميركا.. عنف على أبواب الانتخابات الرئاسيّة

أوساط الحزب الجمهوريّ قلِقة من اندلاع موجات عنف احتجاجاً على إعادة انتخاب الرئيس ترامب، وفي المقابل، يشاطر الحزب الديموقراطيّ نظيره القلق من تجدد العنف في حال هزيمة ترامب.

كشف مركز التحقيقات الاستقصائية في العام 2019 عن انضمام نحو 150 عنصر شرطة، "بعضهم لا يزال على قمة عمله الرسمي"، إلى تنظيم مؤيّد لحرّاس القسم

الميليشيات المسلَّحة الأميركيَّة.. خلفيات التكوين والدور المحتمل

بيّنت وثائق الأجهزة الأمنية أن القسم الأعظم من جسم تلك الميليشيات أتى من صفوف القوات المسلّحة الأميركية، ولا سيما أولئك العائدون من أفغانستان والعراق.

آفاق الانتخابات الرئاسية تحت سقف الفشل في التصدّي لوباء كورونا

آفاق الانتخابات الرئاسية تحت سقف الفشل في التصدّي لوباء كورونا

أحدهم ذهب به التحدّي إلى الاستنجاد بميليشيا مُسلّحة في ولاية ميشيغان توفّر الحماية الفعلية لمؤسّسته من المُلاحقة الرسمية، وتُطمئِن الزبائن بمُمارسة أعمالهم اليومية

الاختراق الصهيوني للنخب العربية.. كيف يُطبخ التطبيع من واشنطن؟

الاختراق الصهيوني للنخب العربية.. كيف يُطبخ التطبيع من واشنطن؟

يلاحظ تنامي المساعي القطرية والإماراتية والسعودية، وتنافسها لتشكيل مؤسَّسات ومراكز دراسات تعمل على شكل لوبي، وبحرص شديد على تجنّب تناول طرح القضية الفلسطينية، إرضاءً لطلبات المنظمات الصهيونية النافذة في الداخل الأميركي.

الإدارة الأميركية تستجيب لضغوط سوق المال والأعمال بضرورة استئناف الأعمال

ترامب يستعجل إعادة فتح المرافق الاقتصادية.. ضغوط السوق والمصالح

لخّصت يومية "نيويورك ريفيو" تفاقم الأزمة، اقتصاديا وصحياً، بالقول إن "أميركا لم تكن يوما مصممة لتوفير العناية لأولئك الذين يسهمون في بنائها، أو لمنحهم حقوقهم".

نشرت القوات الأميركية قوة بحرية بديلة من حاملة الطائرات "روزفلت" (أرشيف)

انكشاف الجهوزية الأميركية بسبب كورونا

 إحدى ركائز الانتشار العسكري والنفوذ العالمي لأميركا تستند إلى القدرة الفائضة لسلاح بَحريّتها، ويبدو أن كورونا أحدث انكماشاً غير مسبوقٍ في قوّتها البحرية تسعى جاهدة إلى إخفائه.

المزيد