علينا الانتقال أيضاً للهجوم وليس الارتكاز إلى الأساليب المؤدبة في الدفاع

آلية إعلامية سياسية

ما علينا أن نركز عليه اليوم إذاً في الصين وروسيا وفلسطين وسورية وإيران وفنزويلا هو آليات العمل الإعلامية والسياسية وأهمية مراكز الأبحاث وأهمية صياغة وصناعة الخبر من قبلنا، والانتقال أيضاً للهجوم وليس الارتكاز إلى الأساليب المؤدبة في الدفاع.

فيروس كورونا قدّم لنا عدداً من الدروس المستفادة والتي يتوجب علينا التوقف عندها والتفكّر بها

ما أكثر العبر! وما أقلّ الاعتبار!

ما ينطبق على حياة الشخص يسري على حياة الوطن أيضاً فحياة الأشخاص قصيرة مهما طالت، ولكنّ البقاء لله والأوطان والذكر الحميد؛ فهل من يعتبر؟

كان أنيس النقاش مدرسة في الإيمان بمحور المقاومة وأحد دعاة المشرقيّة

أنيس المستقبل الأفضل

تكريماً لروح فقيد المقاومة والمنطقة أدعو إلى تأسيس حركة فكرية تستلهم مبادئها وأسسها من تراثه الغني، وتحييه في أذهان الأجيال الشابة، وتضمن استمراريته كما أراد له أن يكون.

بايدن في البيت الأبيض بعد رحلة إلى ميشيغن في 19 فبراير 2021 (أ.ف.ب)

فصل الخطاب: حرب باردة

ما قاله بايدن يجب أن يُقرأ على أن المرحلة القادمة هي مرحلة التكتلات والمحاور وأن أولوية الولايات المتحدة هي في إعادة القوة والحياة إلى حلف الأطلسي والتعاون عبر المحيط في مواجهة القوى العالمية الصاعدة وأهمها روسيا والصين.

منصّات

منصّات

اليوم مع صعود الصين وتطوّر أدائها الإعلامي العالمي بشكل ملحوظ ومع اهتمام روسيا المتزايد بالرأي العام العالمي وخلق منصات لهذا الهدف يجد الغرب نفسه مضطراً للانخراط في الردّ على كل هؤلاء.

الرئيس الأميركي جو بايدن عندما كان نائباً للرئيس أوباما عام 2015 في واشنطن (أ ف ب).

العالم بين شي جين بينغ وبايدن

عشرة أيام فقط فصلت بين كلمة الرئيس الصيني شي جين بينغ في مؤتمر دافوس وبين أول خطاب للرئيس بايدن في رحاب وزارة الخارجية الأميركية والذي عبّر فيه عن التوجهات الأساسية للإدارة الأميركية الجديدة.

سؤال بانتظار الإجابة

سؤال بانتظار الإجابة

هل أصبح من المستحيل اليوم أن يتم الحديث مع الساسة الأميركيين كبشر طبيعيين وأن نقول لهم إن قرار إدارتكم بشأن القدس والجولان وفلسطين هو مصادرة لحقّ شعبنا في أرضه وتاريخه ومستقبل أبنائه.

هل تقرأون ما يكتبون؟

هل تقرأون ما يكتبون؟

إحدى الحقائق التي يكشف عنها جيمس جيفري في مقاله الأخير هي: "أن تركيا وقسد والمعارضات الإرهابية المسلحة عملوا يداً بيد مع الولايات المتحدة وإسرائيل في سوريا".

المرجعية الوطنية أولاً

المرجعية الوطنية أولاً

نعيش اليوم في مرحلة تحاول فيها القوى المعادية إضعاف دولتنا بكلّ الوسائل الممكنة ونشر الكراهية بين أبناء شعبنا ضد دولتهم ومؤسساتها وجعلها هي العدو بدلاً من قوى الاحتلال والعدوان والحصار والعقوبات.

المزيد