لنرفض الأسماء التي يصدّرونها لنا، ولنكشف حقيقة المسميات، ولنعمل على نطاق إقليمي ودولي

أسماء ومسمّيات

الخلاص الوحيد اليوم ربما يكمن في النضال الأممي العالمي الذي شهده العالم في منتصف القرن الماضي وطرح كلّ القضايا على ضمير البشرية لأن الحدود الجغرافية لم تعد قادرة على معالجة كلّ التحديات المطروحة عليها.

الاستثنائية الأميركية ما مصيرها؟

الاستثنائية الأميركية ما مصيرها؟

العقوبات هي أسلوب الحرب الجديد الذي تتبعه الولايات المتحدة اليوم لتؤكّد استثنائيتها وتفوّقها، فلا بد من أن نتفق أيضاً على أن معيار الربح والخسارة في هذه الحرب الجديدة لم يتوضح بعد للكثيرين ولاسيما بسبب التشويه المصطلحي والإعلامي.

نشطاء قاموا  بتنظيم مسيرة رداً على مقتل جورج فلويد بمدينة نيويورك (أ ف ب).

مـِـن كـارتر إلى ســــانـدرز مِمَّن الـخـَوْف؟

الخوف على الولايات المتحدة ينبع من بنية النظام نفسه القائمة على اقتصاد السلاح وإشعال الحروب والفتن ونشر الإرهاب، الأمر الذي يسبّب المعاناة الفظيعة لشعوبنا وبلداننا.

صورة من الاحتجاجات في أميركا

لِـــنُــصْـــغِ ونَــتَــعــلّــم

الوقت ملائم جداً والظروف ساخنة والأزمات المتعاقبة شكّلت فرصة هائلة لإحداث تغيير جذريّ، وشدّ أزر التوّاقين إلى الانتصار للحقّ والأرض والسكان الأصليين بعد قرون من النفاق والكذب والمتاجرة بحقوقهم. لا شكّ في أنّ العالم يصغي اليوم ولا شكّ في أنّ الحكومات العنصرية ستكون مجبرة على أن تتعلم. 

صورة لإحدى ناقلات النفط الإيرانية التي وصلت إلى فنزويلا (أ ف ب - أرشيف)

ملامح العالم الجديد

أصبح الناطقون الرسميون الصينيون يشكّلون جزءاً من الحضور الإعلامي اليومي، كما أنّ المسؤولين الصينيين يقفون بالمرصاد لكلّ تصريح وتصرّف يغمز باتجاههم صراحةً أو ضمناً بشكل مباشر أو غير مباشر من قبل الولايات المتحدة الأميركية.

من يحرسكم من بعد القدس؟!

من يحرسكم من بعد القدس؟!

إنّ الرسالة الأكيدة التي استخلصناها من هذا العمل هي أنّ الحركة الدرامية ومسؤولي قطاع الإنتاج الدرامي يجب أن يعكفوا، ومن اليوم، للإعداد لشهر رمضان القادم، لتقديم أعمال وثائقية تعزّز الشعور بالانتماء.

أســـــــــرى السّـــــرد

أســـــــــرى السّـــــرد

مع دخول عصر "كوفيد-19"، فقد أصبح هناك عُذر مشروع كي يصبح حتى هذا النذر اليسير حبيس المنزل ورهينة ما يصله على الأنترنت، مع العِلم أنّ كلّ ما يصله قد تمّ خطّه من قِبَل الدوائر ذاتها التي أصبحت مُتحكِّمة بالفعل وبردود الفعل أيضاً.

ما بعد كورونا

ما بعد كورونا

علّ الحقيقة الوحيدة الثابتة اليوم هي أنّ عالم 2020 قد تغيّر بشكل شبه كلّي عن العالم الذي عشناه في 2019، وللذين يظنّون أنّ هذا التغيير مؤقت، أقول إنه مؤقت فقط إلى أن نعتاد عليه ليصبح دائماً، وإنّ الأجيال الفتية ستراه في المستقبل كمخاض شكّل لها العالم الذي تعيش فيه.

مسلسل أم هارون اضطهاد للفلسطينيين

عــوايــنــيــــــــة

حين تتكرر كلمة "عواينية" في مسلسل "حارس القدس" نستجمع ونستعيد في الذاكرة كل المآسي التي تعرضت لها هذه الأمة من محيطها إلى خليجها.. اليوم على كلّ الأحزاب والفعاليات العربية أن تعلن أنها حرس للقدس، وأنها ضد مسيرة الذلّ والهوان والارتهان لأعداء الأمة والحق والمستقبل.

المزيد