الدوري الألماني لكرة القدم شهد تألق مجموعة من اللاعبين الشبان، تعرفوا على أبرزهم بالأرقام.

تتمتع منطقة الأغوار في فلسطين المحتلة بأهمية كبيرة، من حيث طبيعتها الجغرافية والديمغرافية، فما هي، ولماذا تسعى حكومة الإحتلال الإسرائيلي للسيطرة عليها؟

أرقام خطيرة نشرتها منظمة green peace للكلفة الصحية والاقتصادية التي تتكبدها دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بسبب الإدمان على استخدام النفط والغاز كمصدرين أساسيين للطاقة.

ليفربول غاب عن التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لمدة 30 عاماً، لكن الملفت أنه ليس أكثر الفرق من حيث المدة غياباً عن التتويج باللقب المحلي.

في مثل هذا اليوم 24 حزيران/يونيو من العام 1987 ولد ليونيل ميسي، الذي غير الكثير من المفاهيم في عالم كرة القدم، ومما لا شك فيه أنه واحد من بين أفضل اللاعبين في تاريخ "الجلد المدور".

المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية، يعلن أن الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة، بدأ فعلياً في شباط/فبراير هذا العام بسبب جائحة كورونا بشكل أساسي، لينهي 11 سنة من النهوض، فيما يبدو التعافي الاقتصادي غير قريب.

دعت منظمة "الفاو" قبل سنوات إلى تربية الحشرات لتلبية الحاجة الغذائية لــ 2 مليار نسمة، وتقول إن استخدام الحشرات كغذاء وعلف له فوائد صحية واقتصادية واجتماعية.

ركز الاحتلال الإسرائيلي جهوده على الاعتداء على المسجد الأقصى باعتباره الرمز الأكبر الذي يعني للفلسطينيين والعرب، فقاموا بمحاولات عدة لاقتحامه بغية الاستفزاز، كما ضيقوا على المصلين الفلسطينيين الوافدين إليه.

بات يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان من كل عام موعداً ثابتاً للتذكير بالقضية الفلسطينية والتأكيد على الحقوق ورفض الاحتلال والتطبيع معه.

Hasbara أو هاسبارا تعبير يستخدم في "إسرائيل" للدلالة على البروباغندا الإسرائيلية والتي تستهدف جمهور ما وراء البحار، بهدف "إفهام العالم بأنّ لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها".

"صفقة القرن" التي يروج لها الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ بداية ولايته الرئاسية، يجمع كل من اطلع عليها أنها تمعن في ظلم الفلسطينيين وهضم حقوقهم، غليكم أبرز الأسباب التي تجعلنا نرفض هذه الصفقة.

ابن بلدة جبلة السورية، الذي درس في الجامع الأزهر بمصر، وعندما احتل الفرنسيون بلده طردوه من الساحل إلى دمشق، ثم إلى حيفا، حيث قاوم الاحتلال البريطاني لأرض فلسطين، وكان لاستشهاده الأثر الكبير في اندلاع الثورة الفلسطينية عام 1936.

لم يمنع الحادث الذي تعرض له الشيخ أحمد ياسين في شبابه، وسبّب له الشلل التام، لم يمنعه من المضي في المقاومة، فأسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وكان قائدها حتى استشهاده على كرسيه المتحرك بعد خروجه من المسجد.

يعرف قطاع غزة جيداً الضابط المصري مصطفى حافظ، هو الذي توجه إليه عام 1951 وأسس فيه فرقة الفدائيين، وإلى اليوم يستذكر الفلسطينيون الشهيد بشارع وسط القطاع سمي على اسمه.

ساعة إطلاق سراحه من سجون الاحتلال كان بادياً على وجه سمير القنطار إصراره على الاستمرار في درب النضال والمقاومة، فأكمل المسيرة وانتقل إلى سوريا ليحضر لمقاومة الاحتلال لأرضها في الجولان..

المزيد