بطلا صاحب المقام :"يسرا" و "آسر ياسين"

"صاحب المقام" تصل بركاته إلى المحتاجين عبر وسطاء

خطوة سينمائية نوعية جديدة سجلتها مصر من خلال فيلم :صاحب المقام، للمخرج الشاب محمد العدل، عن نص ثان (بعد: مولانا) للكاتب إبراهيم عيسى، أكد معه أن بالإمكان تحقيق توازن بين النوعية النخبوية، والجماهيرية الشعبية على الشاشة.

رئيس مهرجان أوسكار العرب: مهند الغزاوي

الإتحاد العربي للثقافة يرعى أوسكار العرب 3 في تونس

حصل مهرجان أوسكار العرب برئاسة مهند الغزاوي، على إعتراف وتبنّي الإتحاد العربي للثقافة من خلال بيان أصدرته رئيسته الدكتورة عائشة الخضر، أبلغته فيه أن مجلس إدارة الإتحاد في دمشق قرر إعتماد مهرجان الأوسكار سنوياً ورسمياً من دون الإلتزام بأي تبعات مالية.

الملصق الترويجي للمسرحية

سيرة سيد درويش الفنية على خشبة البالون

بدءاً من ليل الأربعاء في الخامس من آب/ أغسطس الجاري تنطلق على خشبة البالون في القاهرة عروض مسرحية: سيد درويش: فنان الشعب، إخراج أشرف عزب، بعدما كان مقرراً إفتتاحها في 17 آذار/ مارس الماضي الذكرى السنوية لميلاده لكن جائحة كورونا كانت العائق.

"أسبوع الفيلم الإيراني" ينطلق اليوم في اليابان

"أسبوع الفيلم الإيراني" ينطلق اليوم في اليابان

ينطلق اليوم الإثنين مهرجان "اسبوع الفيلم الإيراني" في اليابان ويستمر حتى الخامس من الشهر الجاري، وسيعرض في المهرجان 7 أفلام إيرانية مدبلجة إلى اليابانية. 

مهرجانات سينمائية فلسطينية تؤكد دعمها لمهرجان أفلام المقاومة الدولي الـ16

مهرجانات سينمائية فلسطينية تؤكد دعمها لمهرجان أفلام المقاومة الدولي الـ16

يتم التحضير لتوقيع اتفاق تعاون سينمائي بين فلسطين ومهرجان أفلام المقاومة الدولي الإيراني، ضمن استراتيجية تعاون تتضمن تنفيذ مهرجان أفلام المقاومة الدولي الـ16 فلسطينياً، وصناعة أفلام وثائقية وروائية بدعم ايراني حول مقاومة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال.

 المخرج الإنكليزي آلان باركر

وفاة المخرج الإنكليزي العالمي آلان باركر عن 25 فيلماً بينها "تحف سينمائية"

توفي المخرج الإنكليزي آلان باركر عن 76 عاماً، تاركاً خلفه عشرات الأفلام السينمائية، والذي عرف على الدوام بأعماله الكبيرة والنموذجية والتي يعمل عليها بدون ضجيج.

"صاحب المقام" تصل بركاته إلى المحتاجين عبر وسطاء
الإتحاد العربي للثقافة يرعى أوسكار العرب 3 في تونس
سيرة سيد درويش الفنية على خشبة البالون
"أسبوع الفيلم الإيراني" ينطلق اليوم في اليابان
مهرجانات سينمائية فلسطينية تؤكد دعمها لمهرجان أفلام المقاومة الدولي الـ16
وفاة المخرج الإنكليزي العالمي آلان باركر عن 25 فيلماً بينها "تحف سينمائية"
"الدنيا بتضحك" أغنية ديانا الجديدة

في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.. "الدنيا بتضحك" عيدية ديانا كرازون

منذ 17 عاماً حين فازت بلقب سوبر ستار العرب، والفنانة الأردنية ديانا كرازون تُطلق أغنيات عاطفية ووطنية عديدة، وتحيي حفلات ومهرجانات محلية وإقليمية، ومع إطلالة عيد الأضحى المبارك قدمت أغنية متفائلة بعنوان: الدنيا بتضحك.

بطلا الشريط على الملصق

"DEBT COLLECTORS": عن إنكليزي وأوسترالي يجمعان مال عصابة أميركية ثم يسرقانه!

صالات العالم ما زالت مقفلة، وقليلها يعمل بربع الرواد، والمتنفس الوحيد لهواة الفن السابع هو المنصات الإلكترونية، ومن حصادها اخترنا شريط الحركة DEBT COLLECTORS للمخرج جيسي.ف. جونسون.

لقطة من فيديو كليب عمرو دياب

"الهضبة" يتغنى بحب مصر

عمرو دياب يطرح أغنيته الجديدة "يا بلدنا يا حلوة"، متغنياً فيها بحب مصر وتنوع ثقافات أهلها.

الممثل المصري الشاب "أحمد مالك" حاضراً في تورونتو

أحمد مالك: وجه مصري على طريق العالمية

مطلع أيلول/ سبتمبر المقبل تعرض الصالات الإيطالية الشريط الجديد THE FURNACE ( الفرن) إخراج ونص رودريك ماكاري، الذي صور في الصحراء الأوسترالية مع جاي رايان، وديفيد وينهام، والفنان الشاب المصري أحمد مالك (25 عاماً) في أول حضور عالمي له.

الفنانة "نجاة الصغيرة"

نجاة الصغيرة تنفي شائعات حول جلوسها أمام مبنى آيل للسقوط

تكاثرت الأخبار حول الفنانة نجاة الصغيرة بعد نشر صورة لإمرأة عجوز – قيل إنها هي، تجلس على كرسي عند مدخل بناية الشربتلي التي تقطن فيها بالزمالك، والتي اعتبرت غير صالحة للسكن، ليتبين بعدها خطأ الاستنتاج.

"بين الجنة والأرض" من عروض زيوريخ

زيوريخ تستقبل عروضاً سينمائية فلسطينية طوال 4 أيام

تشهد مدينة زيوريخ في الفترة من 27 إلى 30 آب/ أغسطس 2020 دورة جديدة من مهرجان الفن الفلسطيني، حيث اختيرت مجموعة من الأفلام الجديدة طويلة وقصيرة، روائية، أو وثائقية، تتناول القضية الفلسطينية وحيثيات الصراع، وأوضاع الفلسطينيين في الداخل والشتات.

ملصق الفيلم التونسي "الرجل الذي باع ظهره"

الفيلم التونسي "الرجل الذي باع ظهره" يتسابق في "البندقية 77"

حدث سينمائي من خلال دخول الفيلم التونسي "الرجل الذي باع ظهره" للمخرجة كوثر بن هنية، ضمن الأفلام المتسابقة في الدورة 77 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي التي تقام بين 2 و12 أيلول/ سبتمبر المقبل.

فريد شوقي "فنان الشعب"

فريد شوقي... "فنان الشعب" الذي فرض حالة من الحب

"لقد فعلت كل ما يحلو للإنسان أن يقوم به ولست متمسكاً بالحياة أبداً بعدما أخذت منها ما أريد" هذا الكلام قاله الفنان فريد شوقي قبل رحيله في 27 تموز/ يوليو عام 1998 بثلاثة أعوام.

ملصق نسخة العام 2020

بعد 33 عاماً.... هوليوود تُعيد وقائع "جاذبية قاتلة"

شريط أدريان لاينFATAL ATTRACTION شكل نقطة إنطلاق قوية عام 1987 لبطليه: مايكل دوغلاس، وغلين كلوز، وها هو المخرج بيتر سوليفان يصوغ مع رشيدة غارنر نصاً بعنوان FATAL AFFAIR يكاد يكون في تفاصيله نسخة طبق الأصل عنه لكن من دون الإشارة إليه.

ملصق الدورة الأولى لمهرجان عمان السينمائي الدولي

موعد جديد للدورة الأولى من مهرجان عمّان السينمائي الدولي

بين 23 و31 آب/ أغسطس 2020 تقام الدورة الأولى من مهرجان عمّان السينمائي الدولي بدلاً من الموعد السابق بين 13 و18 نيسان/إبريل الماضي والذي تأجل بفعل تداعيات جائحة كورونا وتعذر إطلاق أي نشاط.

"ترافولتا"  وزوجته الراحلة "كيلي بريستون"

جون ترافولتا متفرّغ لولديه.... تمهيداً للإعتزال

منذ 12 تموز/ يوليو والنجم جون ترافولتا بعيد عن كل العيون، بعدما طلب من المقربين احترام خصوصيته في البقاء مع ولديه: إيللا بلو، وبنجامان، لترتيب بيته ومواجهة خسارة زوجته كيلي بريستون التي عاش وإياها 29 عاماً وخسرا عام 2009 نجلهما جيت (16 سنة)، والكلام...

مسرحية "أفراح القبة" على مسرح الشباب، للمخرج محمد يوسف المنصور، مع محمد تامر، وسمر غلام.

خشبات العيد في القاهرة: 8 مسرحيات من دون نجوم

بدءاً من أول أيام عيد الأضحى المبارك، يوم الجمعة المقبل في 31 تموز/ يوليو الجاري تنطلق عروض 8 مسرحيات على خشبات القاهرة تتميز جميعها بغياب أسماء النجوم عنها، تماماً كما كانت الحال مع أفلام العيد.

ملصق الدورة 31 من "أيام قرطاج السينمائية"

أيام قرطاج السينمائيّة الـ31 تُعقد بحضور 50 ضيفاً و24 فيلماً وبنصف الميزانية

وسط إصرار من اللجنة المنظمة للدورة 31 من "أيام قرطاج السينمائيّة"، تقرر إعتماد موعد نهائي لإقامتها بين 7 و12 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بنصف ميزانية العام المنصرم، وإستقبال 50 ضيفاً من أصل 400 وعرض 24 فيلماً من الأعمال المتوّجة في دورات المهرجان السابقة.

"أوليفيا دو هافيلاند" ما بين الشباب والشيخوخة

رحيل إحدى بطلات "ذهب مع الريح" عن 104 سنوات

عن 104 سنوات، توفيت الممثلة أوليفيا دو هافيلاند، إحدى بطلات فيلم "ذهب مع الريح" (1939)، في منزلها الباريسي الذي تقطنه منذ 60 عاماً، بسكتة قلبيّة ومن دون وجود أيّ مرض شكت منه يوماً.

المزيد