"الثقافة العراقية" تحتفي بالمرأة

تحت شعار (دعوها تقول.. دعوها تبدع)، وزارة الثقافة العراقية تحتفي باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة من خلال حفل موسيقي.

  • "الثقافة العراقية" تحتفي بالمرأة

بمناسبة "اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة"، احتفت وزارة الثقافة العراقية بالمرأة في قاعة الرباط تحت شعار (دعوها تقول.. دعوها تبدع).

وتضمن الحفل الذي حضرته منظمات من المجتمع المدني عدداً من المقطوعات الموسيقية قدمها عدنان نزار، مدير مدرسة الموسيقى والباليه، فيما تغنت الفرقة المركزية بالمرأة والوطن، وأغنيات أخرى من التراث العراقي.

وأقيم على هامش الفعالية، معرض للمركز الدولي لدراسات الموسيقى التقليدية ضم عدداً من الصور الفوتوغرافية لمغنيات العراق والأعمال التشكيلية والحرف اليدوية والكتابة المسمارية.

وأكد مدير عام "دائرة الفنون الموسيقية" محمود موسى، على "موقفنا الرافض لكل أنواع العنف ضد المرأة"، لافتاً إلى أن "مبادرة اليوم أدخلت عدداً من طالبات مدرسة بغداد للفنون الموسيقية والتعبيرية إلى الفرقة الموسيقية المركزية في الدائرة، لدعم مواهبهن والاعتراف بقدراتهن".

من جانبه، قال وكيل وزارة الثقافة نوفل أبو رغيف "نجتمع اليوم لنستمع إلى الموسيقى والإبداعات المعرفية لنوصل رسالتنا في الوقوف إلى جانب المرأة ودعمها عبر جميع مؤسسات وزارة الثقافة".