انطلاق الدورة الثالثة من "الأقصر للشعر العربي"

برعاية إماراتية تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من "مهرجان الأقصر للشعر العربي" في مصر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة مجموعة من الشعراء والنقاد العرب.

انطلاق الدورة الثالثة من "الأقصر للشعر العربي"

تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سلطان القاسمي، إنطلقت فعاليات الدورة الثالثة من "مهرجان الأقصر للشعر العربي" الذي ينظمه "بيت الشعر" في الأقصر في مصر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة مجموعة من الشعراء والنقاد العرب إضافة إلى فنانين وفرق فنون شعبية.

وبدأت فعاليات اليوم الأول بعرض فيلم تسجيلي عن منجزات "بيت الشعر"، ثم أمسية شعرية بمشاركة الشعراء المشاركين تناولت مواضيع وجدانية ووطنية وإنسانية وقدمهم الشاعر محمد المتيم.

وتم افتتاح المعرض الفني المصاحب "أبجد بين الضاد واللون" بمشاركة 25 فناناً تشكيلياً وخطاطين حروفيين حيث عرضوا 35 عملاً تلاها أمسية شعرية ثانية لتختتم فعاليات اليوم الأول بموشحات غناء.

وتتضمن فعاليات اليوم الثاني أمسية شعرية ثالثة تليها تقديم فقرة فنية موسيقية. أما فعاليات اليوم الثالث للمهرجان فستبدأ بجلسة نقدية بعنوان "إبداعات شباب بيت الشعر تليها اصبوحة شعرية بعنوان/شعراء البوادي المصرية/ حيث يلقي شعراء من سيناء ومطروح والفيوم نماذج من أشعارهم بعدها تقام بالمسرح المكشوف بساحة معبد الأقصر الأمسية الشعرية يليها عرض تراثي لفرقة الأقصر للفنون الشعبية.