اليوتيوبر"MrBeast" يعيد إحياء العالم بـ 20 مليون شجرة

أطلق اليوتيوبر الأميركي "MrBeast" لدى وصوله لـ20 مليون متابع على صفحته على"بوتيوب" حملة لزرع 20 مليون شجرة حول العالم واستطاع جمع تبرعات تزيد عن 8.2 مليون دولار حتى اليوم.

اليوتيوبر"MrBeast" يعيد إحياء العالم بـ 20 مليون شجرة

عند تجاوزه حاجز الـ 20 مليون مشترك على موقف "يوتيوب"، أراد الشاب الأميركي "MrBeast"، الإحتفال بإنجازه بطريقةٍ مميزة، لذلك تحدّاه متابعيه لزرع 20 مليون شجرة. وفي أعقاب ذلك، تمكن "بيست" من جمع ما يزيد عن 8.2 مليون دولار خلال أيام بسبب التبرعات التي قدمها له بعض المسؤولين وعدد من معجبيه.

تعاون جيمي دونالدسن، الملقب بـ"مستر بيست"، والمعروف على منصة "يوتيوب" بأعماله العشوائية والمثيرة، وزميله اليوتيوبر مارك روبرت، مع مؤسسة "أربور داي" لجمع الأموال من أجل زرع الأشجار.

وأشار المتحدث باسم المؤسسة، داني كوهن، إلى أن أكثر من 300.000 شخص، تبرع لهذا العمل منذ اطلاق حملة "TeamTrees Campaign" مساء الجمعة الماضي، بينهم المدير التنفيذي لشركة "تسلا" ايلون ماسك، الذي تبرع بمليون دولار، والمدير التنفيذي لموقع "تويتر" جاك دورسي، الذي قدم تبرعات قيمتها 150 ألف دولار. إضافةً إلى "MrBeast" الذي خصص لحملته 100 ألف و2 دولار.

وللمزيد من الانتشار، قررت مؤسسة "أربور داي" التي تعرف نفسها بأنها أكبر منظمة غير ربحية متخصصة في زراعة الأشجار، التعاون مع شركائها حول العالم، زرع شجرة مقابل كل دولار يتم جمعه. 

وتوقع المتحدث باسم المؤسسة، أن تزرع جميع الأشجار بحلول عام 2022، الذي يوافق ذكرى مرور 150 عامًا على تأسيس "أربور داي". وشدد كوهن على أن المؤسسة تريد التأكد من وضع الأشجار في مكان يمكنهم فيه فعل الخير على الأرض.

وفي هذا الصدد، لفتت مؤسسة "أربور داي" إلى أن 100 مليون شجرة يتم زرعها، تمتص طوال حياتها 8 ملايين طن من الكربون، وهو ما يعادل إخراج 6.2 مليون سيارة عن الطريق لمدة عام واحد. كما تعمل على تقليل جريان المياه وتصفية التلوث والجسيمات الدقيقة من الجو، ومن المتوقع أن يولّدوا 32.9 مليار دولار من الفوائد البيئية.