عدد المصابين بكورونا يتجاوز الـ 20 مليون إصابة حول العالم

منظمة الصحة العالمية تعلن أن فيروس كورونا أصاب ما لا يقل عن أربعة أضعاف متوسط عدد الأشخاص الذين يصابون بأمراض الإنفلونزا الحادة سنوياً.

  • تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا 20 مليون إصابة حول العالم
     تجاوز عدد حالات الوفاة من "كوفيد-19" الحد الأعلى لعدد الوفيات جراء الإنفلونزا سنوياً

أشار إحصاء لـ"رويترز" إلى أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم تجاوز 20 مليون حالة اليوم الاثنين، مع تسجيل الولايات المتحدة والبرازيل والهند أكثر من نصف كل الحالات المعروفة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن هذا المرض التنفسي، أصاب ما لا يقل عن أربعة أضعاف متوسط عدد الأشخاص الذين يصابون بأمراض الإنفلونزا الحادة سنوياً.

في الوقت ذاته، تجاوز عدد حالات الوفاة من "كوفيد-19" الحد الأعلى لعدد الوفيات جراء الإنفلونزا سنوياً مسجلاً أكثر من 730 ألف حالة وفاة.

هذا وقالت منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين إن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الذي يجتاح العالم، لم تظهر له أنماطاً موسمية، وسيعود من جديد إذا تخلّت السلطات الطبية عن ضغوطها لمقاومته.

وقال الطبيب مارك راين رئيس برنامج الطوارئ بالمنظمة إنه "يتعين على غرب أوروبا ومناطق أخرى التعامل بسرعة مع موجات التفشي الجديدة لكورونا".

وكانت "الصحة العالمية" تحدثت في شهر نيسان/أبريل الماضي عن موجات جديدة لفيروس كورونا تضرب بعض الدول في حال عدم اتخاذ إجراءات ضرورية، وحذّرت قائلة إن "أمامنا طريق طويل وكورونا سيكون معنا لفترة طويلة".