أنثى فيل حامل "وثقت بالجميع".. ماتت واقفة

أنثى فيل حامل في الهند تموت واقفة، بعد أن قام عدد من القرويين بإطعامها حبة أناناس محشوة بالمفرقعات النارية.

  • أنثى فيل حامل "وثقت بالجميع".. ماتت واقفة
    توجهت أنثى الفيل إلى النهر لتخفيف آلام الجرح في فمها

ماتت أنثى فيل حامل، في ولاية كرالا في الهند، يوم الأربعاء 27 أيار/مايو، واقفةً في النهر، أثناء محاولتها لتخفيف معاناتها المؤلمة، بعد أذيتها من قبل القرويين، الذين أساءوا معاملتها، بإطعامها حبة أناناس محشوة بالمفرقعات النارية، الأمر الذي سبب لها بآلام كبيرة.

وظهرت الحادثة بعد أن قام ضابط في غابات شمال كرالا، بسرد تفاصيل الوفاة، عبر حسابه على "فيسبوك"، مظهراً صوراً مرتبطة بالحادثة.

أنثى الفيل كانت غادرت الغابة، وتوجهت إلى قرية مجاورة بحثاً عن الطعام، وأثناء سيرها في الشوارع، عرض عليها السكان المحليون الأناناس المحشو بالمفرقعات، فتناولتها. 

"وثقت بالجميع، وعندما انفجرت بها حبة الأناناس، لا بد أنها لم تفكر بنفسها، وإنما بجنينها الذي كانت ستلده بعد 18 أو 20 شهراً"، قال ضابط الغابات موهان كريشنان، الذي كان ضمن فريق الاستجابة السريعة لإنقاذ أنثى الفيل.

وتجولت أنثى الفيل في القرية، رغم الألم الشديد والجوع، ولم تتمكن من تناول أي شيء بسبب إصاباتها،لكنها لم تؤذِ أو تتعرض لأي انسان مرّ في طريقها. 

وتوجهت أنثى الفيل إلى النهر ووقفت هناك، كما تظهر الصورة، في محاولة منها على الأرجح، لتخفيف آلام الجرح في فمها. 

  • أنثى فيل حامل "وثقت بالجميع".. ماتت واقفة
    أنثى الفيل الحامل تقف في النهر

واكتشف مسؤولو الغابات أنثى الفيل قبل وفاتها، وفي محاولة لإنقاذها، استخداموا فيلةً أخرى لقيادتها خارج النهر، لكن كان لدى أنثى الفيل "حاسة سادسة، حيث لم تدعنا نفعل شيئاً"، كتب كريشنان في مقاله.

وبعد ساعات من المحاولات التي قام بها المسؤولون لإنقاذ أنثى الفيل، توفيت الأخيرة، واقفة في الماء.