"غوغل" تكشف عن أول هواتفها بتكنولوجيا الجيل الخامس

"غوغل" تدخل سوق المنافسة بتكنولوجيا الجيل الخامس، كاشفة عن هاتفها الجديد الذي سيدخل الأسواق في الخريف المقبل، مع تخفيض أسعارها لجذب المزيد من الزبائن الذين تاثرت قدراتهم الشرائية بفعل فيروس كورونا.

  • الهاتف الجديد هو نسخة من الهاتف بيكسل 4 إيه والهاتف الجديد بيكسل 5
     الهاتف "4 إيه" سيصبح متاحاً للتوصيل اعتباراً من 20 آب/ أغسطس في الولايات المتحدة

أعلنت شركة "غوغل" عن أول هواتفها الذكية الداعمة لتكنولوجيا الجيل الخامس، وهما نسخة من الهاتف "بيكسل 4 إيه" والهاتف الجديد "بيكسل 5".

وقالت إن طرحهما سيكون في خريف هذا العام بسعر يبدأ من 499 دولاراً. وخفضت الشركة أيضاً سعر هاتفها "4 إيه" الذي لا يعمل بتكنولوجيا الجيل الخامس ليبدأ من 349 دولاراً في مسعى لجذب المزيد من الزبائن ذوي الميزانيات المحدودة.

وعلى غرار شركة "أبل" التي طرحت هاتف "أيفون أصغر" في نيسان/ إبريل الماضي، بسعر 399 دولاراً، يعكس هاتف "غوغل" الذكي ذو السعر المنخفض سعي الشركة للوصول إلى المشترين الذين تضرروا من التراجع الاقتصادي الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

ومن المتوقع أن تطرح شركة "سامسونغ" هذا الأسبوع هواتفها الذكية الرائدة الجديدة ومن بينها الهاتف "غالاكسي نوت" وهاتف آخر قابل للطي بهدف الصمود في وجه المنافسة مع شركة "هواوي" الصينية التي اقتنصت مؤخراً لقب أكبر بائع للهواتف الذكية في الربع الثاني.

وسيكون سعر الهاتف "4 إيه" الذي لا يدعم تكنولوجيا الجيل الخامس أقل 50 دولاراً من الهاتف "بيكسل 3 إيه" وهو أرخص هواتف مجموعة "بيكسل".

وعرقلت الجائحة الموعد الأصلي لطرح الهاتف "4 إيه" الذي سيصبح متاحاً للتوصيل اعتباراً من 20 آب/ أغسطس، في الولايات المتحدة.

وقالت "غوغل" إن هواتفها الداعمة لتكنولوجيا الجيل الخامس ستتوفر في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وإيرلندا وفرنسا وألمانيا واليابان وتايوان وأستراليا.