انفجار يهزّ صنعاء إثر غارات جوية للتحالف السعودي على العاصمة

غارات متواصلة للتحالف السعودي على صنعاء ومحيطها وانفجار يهز أرجاء العاصمة اليمنية، وطائرات التحالف السعودي تعاود التحليق فوق المدينة.

  • انفجار يهزّ صنعاء إثر غارات جوية للتحالف السعودي على العاصمة
    طائرات التحالف تستهدف مديرية بني حُشَيْش شرقي صنعاء بـ3 غارات

أفاد مراسل الميادين عن وقوع انفجار كبير هزّ العاصمة اليمنية إثر غارة جوية لمقاتلات التحالف السعودي مع استمرارها في التحليق.

وأضاف أن التحالف السعودي نفذ 4 غارات على وادي ظهر في همدان شمال غرب صنعاء، ومنطقة الأعروش في خولان شرقاً، وغارة على حرف سفيان في عمران.

بالإضافة إلى استهداف طائرات التحالف مديرية بني حُشَيْش شرقي العاصمة اليمنية صنعاء بـ3 غارات.

هذا وذكرت وكالة سبأ اليمنية أن طائرات العدوان شنت غارتين وألقت قنابل ضوئية على منطقة الأعْروش وغارة على منطقة الوتدة بمديرية خَوْلان الطِّيال شرق صنعاء. 

وتصدى الجيش واللجان الشعبية، أمس الأربعاء، لزحف واسع لقوى العدوان في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

 وأصيب طفل يمني بنيران الجيش السعودي في إحدى القرى الحدودية بمديرية رازح بصعدة شمال اليمن.

وأفاد مصدر عسكري يمني برصد 80 خرقاً لقوات التحالف في جبهات الحديدة غرب اليمن خلال ال 24 ساعة الماضية، قائلاً إنه تم إحتراق منزل مواطن إثر قصف مدفعي للقوات المتعددة للتحالف على منطقة الفازّة بمديرية التُحيتا جنوب الحديدة غرب اليمن.

كما استهدفت القوات المتعددة للتحالف بعدد من قذائف الهاون قرية الشجن في أطراف مديرية الدريهمي جنوب المحافظة. 

من جهته، ذكر  المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، اليوم الخميس، أن " طيران العدو شن 25 غارة جوية خلال الـ6 الساعات الماضية توزعت على محافظات صنعاء وعمران والجوف والحديدة".  

وأكد سريع أمس "التصدي لزحف واسع جداً ومن عدة مسارات باتجاه مواقع قوات الجيش واللجان في مديرية خب والشعف تحت غطاء جوي مكثف للطائرات الحربية".

وأوضح أن "الزحف استمر من الصباح حتى العصر وتم كسره وتكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد"، مبيناً أنه تم تدمير عدد من المدرعات وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف العدو ولم يحرز أي تقدم.

وأشار العميد سريع إلى أن طيران العدوان شن 20 غارة جوية منها 17 غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وثلاث غارات على منطقة البقع قبالة نجران.

وأفاد بأن إجمالي الزحوفات والغارات الجوية للعدوان خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت أربعة زحوفات و 46 غارة جوية.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الميادين في اليمن بأن طائرات التحالف السعودي تستهدف مديرية صرواح بمحافظة مأرب بأكثر من 10 غارات. 

وأكدت مصادر ميدانية للميادين أن معارك عنيفة بين القوات المسلحة اليمنية وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي شمال غرب مأرب من ناحية صرواح ومن ناحية الصحراء باتجاه محافظة الجوف.