منتدى "العالم ما بعد كورونا" مباشرة الثلاثاء عبر صفحات الميادين

المنتدى الافتراضي الذي سيناقش تأثير جائحة كورونا (كوفيد-19) بشكل ملحوظ في النظام الاقتصادي العالمي والعلاقات الدوليّة وأنشطة الدول، يمكن متابعته صباح اليوم الثلاثاء مباشرة على صفحات الميادين في مواقع التواصل الاجتماعي.

  • منتدى "العالم ما بعد كورونا" مباشرة الثلاثاء عبر صفحات الميادين
    يمكن متابعة المنتدى الافتراضي الذي تستضيفه أوفا عبر صفحات الميادين على مواقع التواصل الاجتماعي

يُعقد اليوم الثلاثاء 28 نيسان/أبريل منتدى "العالم ما بعد فيروس كورونا: رؤية من قلب أوراسيا"، برعاية حكومة جمهورية بشكيريا الروسيّة، ووكالة المبادرات الاستراتيجية الروسيّة، ومجلس الأعمال الروسي، وبمشاركة رئيس بشكيريا رادي خبيروف، ورئيس القرم سيرجي أكسيونوف، مع مجموعة من السياسيين الدوليين والمفكرين والعلماء والإعلاميين البارزين.

المؤتمر الافتراضي الذي تحتضنه أوفا عاصمة بشكيريا، يمكن متابعته مباشرة عبر صفحات الميادين في مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر رابط البث المباشر التالي: http://bashkiria-live.com.

وسيناقش المنتدى كيفية تغيّر العالم بوتيرة متسارعة في المواجهة مع التحديات والتهديدات الجديدة، وكيفية تأثير جائحة كورونا (كوفيد-19) بشكل ملحوظ في النظام الاقتصادي العالمي والعلاقات الدوليّة وأنشطة الدول.

المنتدى الذي سيعقد خلال يوم واحد، وعلى جلستين فقط، يهدف إلى "رسم ملامح الواقع الجديد في مرحلة ما بعد كورونا، ووضع التصوّرات لمنحنيات تطوّر الاقتصاد والمجتمع في الظروف المتغيرة للقرن الواحد والعشرين".

وسيبحث المنتدى عدة محاور تتنوع بين "واقع ما بعد كورونا، ضرورة القفزات العلميّة والتكنولوجيّة، فيروس كورونا كتجربة على مستوى العالم، إعادة بناء المؤسسات المجتمعية والتحديات الاجتماعية الجديدة، وإعادة بناء عالم الشراكة: الانتقال من عالم البنى الرتيبة إلى بنى العالم الافتراضي".

كما سيناقش المنتدى أيضاً "إعادة تشغيل الدولة" و"الانتقال إلى التعليم الرقمي".

ويشارك في المنتدى - إضافة إلى رئيسي بشكيريا والقرم - العالم والاقتصادي الأميركيّ اللبنانيّ نسيم طالب، والإعلامي والبرلماني يفغيني بريماكوف.

للاطلاع على البرنامج الكامل للمنتدى من خلال الصورة:

  • منتدى "العالم ما بعد كورونا" مباشرة الثلاثاء عبر صفحات الميادين
    برنامج المتحدثين في منتدى "العالم ما بعد فيروس كورونا"