القوات المسلحة اليمنية تصد زحفين للتحالف في جبل قنبورة بين جيزان وصعدة

مقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي أثناء صدّ القوات المسلحة اليمنية لزحفين كبيرين لها في جبل قنبورة الحدودي بين جيزان السعودية وصعدة اليمنية. وغارات جوية مكثفة للتحالف على مختلف المحافظات اليمنية.

  • القوات المسلحة اليمنية تصد زحفين للتحالف في جبل قنبورة بين جيزان  وصعدة
    فشل التحالف في تحقيق أي تقدم في جبل قنبورة الحدودي قبالة الخُوبة بجيزان

أفاد مصدر عسكري يمني بأن القوات المسلحة اليمنية صدّت زحفين كبيرين لقوات التحالف السعودي في جبل قنبورة الحدودي بين جيزان السعودية وصعدة اليمنية،مشيراً إلى مقتل وجرح 20 عنصراً من هذه القوات. فيما فشل التحالف في تحقيق أي تقدم في جبل قنبورة الحدودي قبالة الخُوبة بجيزان رغم التمشيط البري والجوي الذي ترافق مع محاولتي الزحف. 

وفي الساحل الغربي تمّ رصد 48 خرقاً لقوات التحالف في جبهات الحُديدة غرب اليمن خلال ال 24 ساعة الماضية، 

وفي صعدة شمال اليمن، أصيبت 3 نساء بحروق بسبب احتراق سيارة مواطن وأضرار في منازل المواطنين بغارة جوية للتحالف السعودي على منطقة بني معين بمديرية رازِح الحدودية بالمحافظة. واستهدفت غارة جوية مماثلة منطقة الحجلة بالمديرية نفسه.

مقاتلات التحالف السعودي استهدفت بـ7 غارات جوية مديرية مجزر بمأرب شمال شرق اليمن  واستهدفت ب 4 غارات جوية مديرية الحزم بالجوف المجاورة شرقاً، وطال القصف الجوي منطقة المهاشمة بمديرية خَبْ والشَعف بالمحافظة الصحراوية شرق اليمن. 

هذا ودارت مواجهات بين القوات المسلحة اليمنية من جهة والقوات التابعة للتحالف من جهة اخرى في جبهة مُريس شمال محافظة الضّالِع جنوب اليمن، وتبادل الطرفان إطلاق النار باستخدام الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وفق مصدر عسكري. 

مصادر محلية وعسكرية يمنية قالت إن قوات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً سيطرت على قيادة اللواء الأول مشاة بحري في جزيرة سُقطرى اليمنية في المحيط الهندي.

ويُعد اللواء البحري أكبر القواعد العسكرية لقوات الرئيس عبدربه منصور هادي في أرخبيل سقطرى. 

وقالت مصادر محلية إن قوات الانتقالي وإثر سيطرتها على مقر اللواء البحري، نشرت دبابات ومدرعات ونصبت نقاط تفتيش في مداخل ومخارج مدينة حديبو مركز محافظة وجزيرة سقطرى تمهيداً للسيطرة على المجمع الحكومي.