إردوغان: سنتّخد إجراءات أكثر صرامة إذا لم يتم الالتزام بخطة رفع الحجر

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وفي إطار حديثه عن كورونا، يحذّر من أن الحكومة ستفرض إجراءات أكثر صرامة بكثير إذا لم يتم الالتزام بخطة العودة للحياة الطبيعية تدريجياً.

  • إردوغان: سنتّخد إجراءات أكثر صرامة إذا لم يتم الالتزام بخطة رفع الحجر
    إردوغان: سيتم رفع القيود المفروضة على التنقل في سبع مدن باستثناء اسطنبول وأنقرة وأزمير

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الإثنين، أن بلاده ستبدأ تخفيف تدابير احتواء فيروس كورونا اعتباراً من اليوم، وسترفع القيود المفروضة على السفر بين المدن في سبع مناطق.

وأضاف إردوغان خلال اجتماع لمجلس الوزراء إنه "سيتم السماح لكبار السن والشبان بالخروج لمدة أربع ساعات ليوم واحد أسبوعياً ابتداء من مطلع الأسبوع، وأنه سيتم رفع القيود المفروضة على التنقل في سبع مدن باستثناء اسطنبول وأنقرة وأزمير".

وأيضاً "سيتم السماح بفتح المراكز التجارية ومحلات الحلاقة وبعض المتاجر في 11 أيار/ مايو ما دامت تلتزم بقواعد العودة للحياة الطبيعية"، مشيراً إلى أن الجامعات ستعود لعامها الجامعي اعتباراً من 15 حزيران/ يونيو.

لكن الرئيس التركي حذّر من أن الحكومة ستفرض إجراءات أكثر صرامة بكثير إذا لم يتم الالتزام بخطة العودة للحياة الطبيعية تدريجياً.

وسجلت تركيا 130 ألف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وهي أعلى أعداد إصابة خارج أوروبا الغربية والولايات المتحدة وروسيا، كما سجلت أكثر من 3397 حالة وفاة.