معارك عنيفة بين المجلس الانتقالي وقوات هادي في محافظة أبين اليمنيّة

المواجهات العنيفة مستمرة بين المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً وقوات الرئيس عبد ربّه منصور هادي في محافظة أبين، والقوات المسلحة اليمنيّة تتقدم في جيزان السعوديّة.

  • معارك عنيفة بين المجلس الانتقالي وقوات هادي في محافظة أبين اليمنيّة
    قوات من المجلس الانتقالي الجنوبي تطلق النار على قوات التحالف السعودي خلال مواجهات في محافظة أبين منذ أيام (أ.ف.ب)

أفاد مصدر عسكري يمنيّ برصد 58 خرقاً لقوات التحالف السعودي في محافظة الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينها تحليق طائرات حربيّة وتجسسيّة.

المصدر أشار إلى أنّه "من بين خروق التحالف استحداث تحصين قتالي جديد في مدينة الفازة جنوب الحديدة".

واستهدفت قوات التحالف قرية الدَحفش في أطراف مديرية الدُريهمي الساحلية بالحديدة بعدد من قذائف الهاون، وطال القصف شارع الخمسين شرق المدينة. 

هجمات مقاتلات التحالف السعودي تتواصل على عدد من المحافظات اليمنية، حيث استهدفت بـ14 غارة جوية خََبْ والشَّعْف والأجاشِر والحزم وبَرَط العَنَان بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية شرق اليمن، وبـ3 غارات مديريتي الحُشاء وقَعْطَبَة شمالي محافظة الضالع جنوباً، فيما استهدفت بـ7 غارات منطقة قانِية شرقي محافظة البيضاء وسط البلاد. 

التحالف استهدف أيضاً قرى آهلة بالسكان في مديرية مُستبأ بمحافظة حجة غرب اليمن، فيما أصيب مواطن يمنيّ بجروح إثر قصف مدفعي لقوات الرئيس عبد ربّه منصور هادي. 

وأفادت وسائل إعلام يمنية، أنّه تمّ دفع قوات هادي بتعزيزات عسكريّة إلى مدينة شُقرة الساحلية بأبين جنوب اليمن، والتي تشهد مواجهات مع قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

هذا وتحاول قوات هادي التقدم خلال المعارك العنيفة الدائرة منذ أكثر من 10 أيام إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، والتي تقبع تحت سيطرة المجلس الإنتقالي الجنوبي. 

في سياق متصل، وزّع الإعلام الحربي في صنعاء، مشاهد لاقتحام القوات المسلحة اليمنيّة مواقع عسكريّة لقوات هادي والتحالف السعودي في الدُود بجيزان السعودية.

المشاهد تظهر تقدم وسيطرة القوات المسلحة اليمنية على السلسة الجبلية المحيطة بجبل الدود بجيزان السعودية، وتوضح سقوط عدد من القتلى والجرحى من قوات هادي والتحالف بينهم جنود سودانيين خلال المواجهات.

واستهدفت القوات المسلحة اليمنيّة مواقع قوات هادي والتحالف بعدد من الصواريخ وقذائف المدفعية، كما دمرت عدداً من الآليات العسكرية مع اغتنام عدد من الأسلحة المختلفة.