رغم العيد...أكثر من 40 غارة للتحالف السعودي على محافظات يمنية

مقاتلات التحالف السعودي تشنّ أكثر من 40 غارة على محافظات مأرب والجوف وصعدة ومديرية حرض في أول أيام عيد الفطر، ومواجهات عنيفة بين قوات هادي وقوت حكومة صنعاء في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

  • رغم العيد...أكثر من 40 غارة للتحالف السعودي على محافظات يمنية
    مواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء وقوات الرئيس هادي أول أيام عيد الفطر

شنّت مقاتلات التحالف السعودي اليوم الأحد غارات عديدة على مديرية حرض الحدودية في حجة غرب اليمن.

مراسل الميادين في اليمن أفاد بأن طائرات التحالف استهدفت بأكثر من أربعين غارة محافظات مأرب والجوف وصعدة، فيما تجري مواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء وقوات الرئيس هادي في منطقة نجد العتق الممتدة بين مديرية مدغل الجدعان في مأرب ومديرية نهم شمالي شرق صنعاء.

وقال مراسلنا إن منطقة وصحراء الأقشع بين مديرية رغوان شمالي محافظة مأرب تشهد مواجهات مماثلة، متزامنة مع غارات جوية للتحالف السعودي​.

وأشار إلى استشهاد مدنيين إثنين وجرح 3 آخرين إثر غارة جوية للتحالف السعودي استهدفت الطريق العام في منطقة مَرّان بمديرية حَيْدان جنوبي غرب صعدة. 

 

  • رغم العيد...أكثر من 40 غارة للتحالف السعودي على محافظات يمنية
    أطفال اليمن يصارعون الموت ويعيشون أجواء العيد رغم مرارة الحرب على بلادهم

وفي الوقت الذي أعلنت فيه مصادر عن هدنة بين قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" وقوات هادي لثلاثة أيام في عيد الفطر، إلا أن التحالف لم يوقف غاراته، ولا توقفت المواجهات في بعض المحافظات اليمنية.

ورغم المواجهات العنيفة والحرب المستمرة على اليمن منذ أكثر من خمس سنوات، إلا أن اليمنيين يصرون على الحياة والاحتفال بالعيد في أول أيام عيد الفطر، في المحافظات التي تحافظ على هدوء نسبي.

وفي السياق، شدد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي على أن تسليم المرتبات وفتح الطرف ورفع الحصار، قضايا لا تحتاج لتفاوض، ويعتبر أن منع العدوان الأميركي البريطاني السعودي الإماراتي، لحقوق الشعب اليمني يؤكد عدوانيته ضد اليمنيين.

وأكد الحوثي أن "أغرب سلام هو الابتزاز بالاحتياجات الأساسية ممن يدعي شرعية عدوانه". 

في المقابل، ذكرت مصادر أن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً أعلن عن التوصل إلى هدنة إنسانية مع قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بمناسبة عيد الفطر.

 

 
 

 

 
ا