ممتلكات للحكومة الأميركية معروضة للبيع في هونغ كونغ

الحكومة الأميركية تباشر ببيع بعض ممتلكاتها في هونغ كونغ، بعد إقرار الصين للقانون المدني الموحد، في ظل معارضة عدد من الدول لهذا القانون.

  • ممتلكات للحكومة الأميركية معروضة للبيع في هونغ كونغ
    تقدر قيمة الممتلكات الأميركية في هونغ كونغ بنحو 1.3 مليار دولار

بدأت الحكومة الأميركية ببيع ممتلكاتها في إحدى المناطق المرموقة في هونغ كونغ، وسط توترات بين واشنطن وبكين.

وبحسب وكالة "بلومبرغ"، تقدر قيمة الممتلكات الأميركية التي تشمل أراض وقصور في منطقة شوسون هيل في جزيرة الجزء الجنوبي من هونغ كونغ، بنحو 1.3 مليار دولار.

وقال ممثل وزارة الخارجية الأميركية في رسالة إلكترونية، إن الحكومة تبيع ممتلكاتها في أحد الأحياء الأكثر رخاء في هونغ كونغ، مضيفاً أن "المكتب المتخصص ببيع وشراء المباني في الخارج في وزارة الخارجية، يراجع بانتظام الحيازات العقارية الخارجية لحكومة الولايات المتحدة كجزء من برنامجها العالمي لإعادة الاستثمار".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة خارجية المملكة المتحدة وأستراليا وكندا والولايات المتحدة في بيان مشترك، أن قرار السلطات الصينية بوضع القانون المدني الموحد لهونغ كونغ، يتعارض مع أحكام إعلان الحكم الذاتي للمنطقة الذي وقعته بريطانيا والصين.

وتبنى البرلمان الصيني وللمرة الأولى، يوم الخميس، قانوناً مدنياً موحداً وآخر حول الأمن في هونغ كونغ، حيث تبنى النواب البالغ عددهم نحو 3 آلاف في الجمعية الوطنية الشعبية هذا الإجراء، مقابل صوت واحد معارض.