الكاظمي وأردكانيان يبحثان فرص التعاون بين العراق وإيران

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يشير خلال لقائه وزير الطاقة الإيراني رضا أردكانيان إلى أنّ حكومته تسعى لتطوير نطاق التعاون الخارجيّ، والأخير يؤكد حرص بلاده على "إقامة أفضل العلاقات وأقصى حالات التعاون مع العراق".

  • الكاظمي وأردكانيان يبحثان فرص التعاون بين العراق وإيران
    الكاظمي: العراق يحرص على إقامة أفضل العلاقات مع جيرانه

بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مع وزير الطاقة الإيراني رضا أردكانيان، آخر المستجدات وفرص التعاون في مجال الطاقة بين العراق وإيران، وبالأخص الكهرباء وتنمية العلاقات والتعاون الثنائي.

الكاظمي أكد خلال لقائه أردكنيان والوفد المرافق له اليوم الأربعاء، أنّ "العالم بأسره يواجه ظروفاً صعبة بسبب جائحة كورونا وتداعياتها على المشهد الاقتصادي"، مشدداً على "ضرورة بذل أقصى الجهود للتصدي للمشاكل المعقّدة التي تمرّ بها دول المنطقة".

وأشار الكاظمي إلى أنّ العراق "يحرص على إقامة أفضل العلاقات مع جيرانه، وأنّ الحكومة وضمن برنامجها الأساسيّ تسعى إلى تطوير نطاق التعاون الخارجيّ وزيادة تبادل الخبرات". 

من جانبه، شدد وزير الطاقة الإيراني على "حرص بلاده على إقامة أفضل العلاقات وأقصى حالات التعاون مع العراق، ودعمه على جميع الصعد". 

يذكر أنّ وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، أكد لنظيره العراقي جمعة الجبوري يوم 17 أيار/مايو الماضي، أنّ العلاقات بين طهران وبغداد "يمكن أن تتحوّل إلى نموذج ناجح للتعاون".