المرتضى: السعودية ترفض تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى

رئيس لجنة الأسرى في حكومة صنعاء يعلن أن السعودية رفضت تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الذي جرى الاتفاق عليه في عمّان، ويطالب المبعوث الأممي إلى اليمن بالضغط على قوى العدوان من أجل تنفيذ اتفاق التبادل.

  • المرتضى: السعودية ترفض تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى
    رئيس لجنة الأسرى يدعو للضغط على طرف العدوان لتنفيذ اتفاق التبادل

أعلن رئيس لجنة الأسرى في حكومة صنعاء، أن مكتب المبعوث الأممي مارتن غريفيث "أبلغنا أن طرف العدوان رفض تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في عمّان بشأن صفقة التبادل"، مضيفاً أنها "اشترطت تنفيذ صفقة التبادل دفعة واحدة، وليس على مرحلتين رغم رفضها المسبق لهذا المقترح". 

وقال المرتضى لـ"صحيفة الثورة"، إن "قوى العدوان تسعى لعرقلة الاتفاق من خلال شروطها، لأن التحضير للدفعة الثانية يحتاج إلى شهرين إضافيين حتى يكون جاهزاً". 

ودعا رئيس لجنة الأسرى في حكومة صنعاء، إلمبعوث الأممي وفريقه "للضغط على طرف العدوان، لتنفيذ ما تم التوافق عليه، وكشف الطرف المعرقل لاتفاق تبادل الأسرى". 

وأكد أن "التصرّف غير المسؤول من قبل قوى العدوان يؤكد أنهم الطرف المعرقل ويدل على استهتارهم بأسراهم خاصة مع انتشار فيروس كورونا". 

 وكان المرتضى قد أكد، يوم الأحد الماضي ، الجهوزية لتنفيذ صفقة التبادل المتفق عليها في عمّان، وأوضح أن تأخر تطبيق اتفاق عمان هو "بسبب رفض طرف العدوان التوقيع على خطة تنفيذ الصفقة المقدمة من الأمم المتحدة والصليب الأحمر والتي وقعنا عليها قبل أسبوعين".