واشنطن ترسم عبارة "حياة السود مهمة" على طريق يؤدي إلى البيت الأبيض

عمدة واشنطن موريل باوزر تؤكد أنّ كتابة عبارة "حياة السود مهمة" على الشارع أمام البيت الأبيض تأتي كخطوة للتأكيد على الرغبة بعيش بسلام في الولايات المتحدة.

  • واشنطن ترسم عبارة "حياة السود مهمة" على طريق يؤدي إلى البيت الأبيض
    كُتب على الطريق أمام البيت الأبيض "حياة السود مهمة"
  • واشنطن ترسم عبارة "حياة السود مهمة" على طريق يؤدي إلى البيت الأبيض
    كُتب على الطريق أمام البيت الأبيض "حياة السود مهمة" (أ ف ب)

رسمت بلدية العاصمة الأميركية واشنطن رسالة بأحرف صفراء عملاقة عبارة "حياة السود مهمة" في أحد شوارع المدينة المُزدحمة. ويمتد كل حرف من الحروف الصفراء الستة عشر على عرض الشارع ذي المسارين.

وقال مكتب رئيس بلدية واشنطن لـقناة "سي أن أن" الأميركية، إن العمدة موريل باوزر اتصلت بالرسامين، وبدأ العمل في وقت مبكر من صباح أمس الجمعة.

وقالت باوزر للصحافيين خارج كنيسة سانت جون بجوار حديقة لافاييت بارك، "كواشنطن - نحن ببساطة نريد أن نكون هنا بسلام لإثبات أنه في أميركا - يمكنك التجمع بسلام، يمكنك إحضار المظالم لحكومتك، ويمكنك أن تطلب التغيير".

وكانت واشنطن موقعاً لأكثر من أسبوع من الاحتجاجات رداً على وفاة جورج فلويد على أيدي ضباط شرطة مينيابوليس.

وفي تغريدة على "تويتر"، اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن عمدة واشنطن موريل باوزر غير كفوءة وليست مؤهلة لإدارة مدينة مهمة مثل واشنطن.

ترامب قال "العمدة باوزر غير كفوءة إلى حد كبير وليست مؤهلة بأي حال من الأحوال لإدارة مدينة مهمة مثل العاصمة واشنطن، ولولا تحرك الرجال والنساء العظماء في الحرس الوطني، لكانت ستبدو الآن كنظيرها، عمدة مينيابوليس!".