ما حقيقة الأنباء عن قيام "إسرائيل" باستهداف مخزن أسلحة في مرفأ بيروت؟

أفاد مراسل الميادين في فلسطين المحتلة يأن ما يتم تداوله لدى بعض المواقع اللبنانية والعربية بقيام "إسرائيل" ياستهداف بيروت، نقلاً عن الإعلام الإسرائيلي، غير صحيح.

  • مراسل الميادين في فلسطين: الاعلام الاسرائيلي لم يتحدث عن وجود سلاح لحزب الله في المرفأ
    مراسل الميادين في فلسطين: الإعلام الاسرائيلي لم يتحدث عن وجود سلاح لحزب الله في المرفأ

أفاد مراسل الميادين في فلسطين المحتلة بأن الإعلام الإسرائيلي لم يتحدث عن وجود سلاح لحزب الله في مرفأ بيروت، حيث شهد قبل قليل انفجاراً ضخماً، قالت مصادر للميادين إن سببه انفجار مفرقعات نارية.

وأضاف مراسلنا أن ما يتم تداوله لدى بعض المواقع اللبنانية والحزبية، وكذلك العربية، نقلاً عن الإعلام الإسرائيلي، غير صحيح، مشيراً إلى أن ذلك "محض اختلاق".

من جهته، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، إن "الانفجار في بيروت ناجم عن حادث كما يبدو، ولا يوجد أي سبب يمنع تصديق التقارير المتداولة في لبنان عن أن الانفجار ناجم عن حادث".

وكانت مواقع لبنانية ووسائل التواصل الاجتماعي نقلت أنباء عن قيام الطائرات الإسرائيلية باستهداف مخزن أسحلة وصواريخ تابعة لحزب الله في مرفأ بيروت.

 ونقل الإعلام الإسرائيلي عن مصدر سياسي قوله: "ليس لإسرائيل علاقة بالانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مراسل الميادين في بيروت بأن انفجاراً كبيراً وقع في بيروت، سمع صوته في أنحاء العاصمة والمناطق المحيطة.

وأضاف المراسل أن الانفجار وقع في مرفأ بيروت، مشدداً أنه ليس عملاً إرهابياً، وفق المعلومات الأولية.

ولفت مراسلنا إلى أن الانفجار وقع في العنبر رقم 12 في المرفأ، مضيفاً أن المستودع الذي وقع فيه الانفجار يحتوي على مادة البنزين.