مراسل الميادين: طائرة مساعدات إيرانية تجهزت للتوجه إلى لبنان

جمعية الهلال الأحمر الإيرانية تشرع بتحميل طائرة مساعدات إنسانية للشعب اللبناني، وذلك بعد إعلان المسؤولين الإيرانيين عن استعداد بلادهم لتوفير الدعم اللازم للبنان.

  • طائرة مساعدات إيرانية تتوجه إلى لبنان
    طائرة المساعدات الإيرانية أثناء تحميلها بالمعونات الإنسانية

أفاد مراسل الميادين في طهران، أن جمعية الهلال الأحمر الإيرانية تعمل على تجهيز مساعدات إنسانية عاجلة إلى لبنان، تشمل أدوات صحية وعلاجية، سبق أن أعلن عنها الرئيس الإيراني حسن روحاني. 

وذكر مراسل الميادين، أن الشارع الإيراني يشهد تعاطفاً سياسياً وشعبياً واعلامياً مع الشعب اللبناني بعد تفجير بيروت، الأمر الذي ظهر من خلال تعليقات المسؤولين الإيرانيين الرسميين. 

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي، أن "حمولتين من المساعدات الإنسانية ترسلان من إيران إلى لبنان"، مضيفاً أنه سيتم إرسال مساعدات بنى تحتية الى لبنان، وسيعلن عن تفاصيلها لاحقاً. 

  • طائرة إيرانية تحمّل بالمساعدات اللازمة لإغاثة المنكوبين في لبنان
    طائرة إيرانية تحمّل بالمساعدات اللازمة لإغاثة المنكوبين في لبنان

وأبدى رئيس مجلس الشورى الإيراني، خلال اتصال بنظيره اللبناني نبيه بري، تعازيه بسقوط عدد كبير من الضحايا، مؤكداً تضامن بلاده مع لبنان واستعدادها لإرسال مساعدات طبية وإنسانية. 

 وعزّى وزير الخارجية محمد جواد ظريف، الشعب اللبناني بحادثة انفجار مرفأ بيروت، وقال: "قلوبنا مع الشعب اللبناني في هذه الكارثة الكبرى".

وخلّف انفجارٌ ضحمٌ في مرفأ بيروت، أمس الثلاثاء، أضراراً كبيرة وما يزيد عن 113 شهيد وآلاف الجرحى، توزعوا على مستشفيات بيروت والمناطق، وفق ما أفاد وزير الصحة اللبناني.