التحالف السعودي يواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحُدَيْدَة

94 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وطائرات التحالف السعودي تستهدف منطقة قيفة بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

  • مسيرات في اليمن تحمل شعارات
    مسيرات في اليمن تحمل شعارات "الموت لأميركا ، الموت لإسرائيل" (أ ف ب).

أُصيب مدني بنيران القوات المتعددة للتحالف السعودي على منطقة الجاح في مديرية بيت الفَقيه جنوب الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن.

ورصد مصدر عسكري يمني 94 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأفاد المصدر بقصف القوات المتعددة للتحالف السعودي مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة خلال الساعات الماضية بـ 35 صاروخاً وقذيفة مدفعية، في تواصل لخرق اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحُدَيْدَة غرب البلاد.

كما استهدفت القوات المتعددة للتحالف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية منطقة الشَّجَن في مدينة الدُّرَيْهمي المحاصرة جنوبي الحُدَيْدَة.

وقتل جندي واصيب 8 آخرين من اللواء الخامس حرس رئاسي التابع لحكومة الرئيس هادي بانفجار عبوة ناسفة في آلية عسكرية، كانوا على متنها بمنطقة الأُجَيْنات وسط مدينة تعز جنوب اليمن. 

واستهدفت طائرات التحالف السعودي بـ 9 غارات منطقة قيفة بمحافظة البيضاء وسط اليمن، وغارتين على مديرية ماهلية في مأرب شمال شرق اليمن، وغارتين مماثلتين على مديرية كتاف بصعدة شمال اليمن. 

وكان الإعلام الأمني لحكومة صنعاء أعلن قبل أيام أن مدفعية تابعة للتحالف السعودي استهدفت منطقة الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه بالحديدة غرب اليمن وعدد من المدن الأخرى.

كما أكّدت شركة النفط اليمنية احتجاز التحالف السعودي لـ 18 سفينة نفطية تحتاجها البلاد بشكل عاجل، وحمّلت الأمم المتحدة مسؤولية الانتهاكات الاقتصادية و"القرصنة البحرية" السعودية.