كيف رد الكرملين على وصف بايدن لترامب بـ"جرو بوتين"؟

الكرملين تعليقاً على وصف بايدن لترامب بـ"جرو بوتين": "نراقب مسار الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة، لكننا لا نريد إعطاء أي تقييمات لأنه سينظر إليها على الفور كمحاولة للتدخل".

  • بادين خلال المناظرة الرئاسيّة الأولى مع ترامب - 29 سبتمبر 2020 (أ.ف.ب)
    بايدن خلال المناظرة الرئاسيّة الأولى مع ترامب - 29 أيلول/سبتمبر 2020 (أ.ف.ب)

علّق الكرملين على كلام المرشح الرئاسي الأميركي جو بايدن عن الرئيس دونالد ترامب بأنه "جرو بوتين"، بالتأكيد على أنّ "موسكو لم تتدخل ولن تتدخل في الشؤون الداخليّة للولايات المتحدة". 

السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ديميتري بيسكوف قال، اليوم الأربعاء: "نحن، مثل أيّ شخص آخر في العالم، نراقب مسار الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة. لا يمكننا أن نبقى غير مبالين، لأنها واحدة من أكبر القوى العالميّة والاقتصاديّة. بالطبع، نحن نسجل ظهوراً جديداً للثقافة الانتخابية السياسيّة في الولايات المتحدة، لكننا لا نريد إعطاء أي تقييمات، لأنه سينظر إليها على الفور كمحاولة للتدخل". 

وشدد بيسكوف على أن "الاتحاد الروسي لم ولن يتدخل في الشؤون الداخليّة للولايات المتحدة".

يذكر أنّ المرشح الديمقراطي ونائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن، وصف الرئيس دونالد ترامب بأنه "جرو بوتين"، خلال المناظرة الأولى بينهما مساء الثلاثاء. 

وقال بايدن خلال المناظرة: "الحقيقة أنني دخلت في مواجهة مع بوتين، وأوضحت له أنني لن أنساق إلى حيله، أما هو (ترامب) جرو بوتين، فلا يمكنه حتى أن يقول له شيئاً عن المكافآت مقابل رؤوس الجنود الأميركيين".