الكعبي خلال لقائه ولايتي: بتوحّد محور المقاومة خلف إيران سيتم إنقاذ المنطقة

مستشار المرشد الإيراني يثني على دور العراق كجزء من محور المقاومة، وأمين عام حركة النجباء يؤكد على عمق العلاقات بالقيادة الإيرانية.

  • الكعبي خلال لقائه بولايتي: بتوحّد محور المقاومة خلف إيران سيتم إنقاذ المنطقة
    مستشار المرشد الإيراني يستقبل أمين عام حركة النجباء

أكد مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي، خلال لقائه بأمين عام حركة النجباء الشيخ أكرم الكعبي، أن العراق "أقوى دولة عربية.. واليد العليا للمقاومة في المنطقة".

ووصف ولايتي قرار مجلس النواب العراقي بطرد القوات الأجنبية من أراضيه، بأنه "خطوة كبيرة في مواجهة الوجود الأميركي الضار"، مضيفاً أنه "ليس لدى أميركا خيار سوى مغادرة العراق، لأن الشعب العراقي عازم على تنفيذ ذلك".

واعتبر مستشار المرشد الإيراني الجهود الأميركية لتقسيم العراق بأنها "مستحيلة"، مؤكداً أن "مستقبل العراق في أيدي أبناء هذا البلد، وخاصة الشباب الشجاع والمجاهد من أبناء حركة النجباء والحشد الشعبي".

من جهته، قال الكعبي إن "الغربيين وعلى رأسهم الولايات المتحدة، يعملون ضد العلاقات الإيرانية - العراقية"، لافتاً إلى أنه و"بتوحيد محور المقاومة بقيادة إيران، سيتم إنقاذ المنطقة من الهيمنة الأميركية والغربية". 

وجدد الكعبي موقف حركة النجباء الداعم للقضية الفلسطينية والمناهض لسياسيات التطبيع العربي مع "إسرائيل"، مؤكداً أن الحركة "لن تحجب أي عون عن إخواننا الفلسطينيين".